مشاهدة النسخة كاملة : مشعل ينعى المجاهد الكبير محمد شمعة


ابو نسيبة
06-10-2011, 04:44 PM
كان الفقيد من أكبر الرموز المدافعين عن المقاومة
مشعل ينعى المجاهد الكبير محمد شمعة

http://img854.imageshack.us/img854/5872/datafiles5ccache5ctempix.jpg

نعى خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس "المجاهد الكبير الشيخ محمد شمعة "أبو حسن"، أحد أبرز مؤسسي الحركة ورئيس مجلس شوراها في قطاع غزة"، الذي وافته المنية اليوم الجمعة إثر إصابته بجلطة دماغية .
وقال مشعل في بيان نعى فيه الفقيد " ها نحن اليوم نودع أخاً غالياً، وأستاذاً عزيزاً، ومربياً فاضلاً، وقائداً مجاهداً كبيراً، نحسبه ممن قال فيهم سبحانه وتعالى: "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً"".
وقال "إنني بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن إخواني في المكتب السياسي للحركة وكل أبنائها وكوادرها وقياداتها في الداخل والخارج، وبكل مشاعر الحزن والألم مع التسليم بقضاء الله وقدره، أنعى إلى شعبنا الفلسطيني في كل مكان، وفصائله وقواه المجاهدة، وإلى أمتنا العربية والإسلامية، وإلى أهلنا الأحبة في قطاع غزة بشكل خاص، الفقيد الكبير، الأخ القائد والداعية المجاهد الكبير محمد حسن شمعة (أبو حسن).
وأضاف "لقد كان الفقيد العزيز قامة مميزة من قامات شعبنا وقامات أمتنا الكبيرة، بعلمه وفضله وجهاده، وسابقته في الدعوة والعمل الوطني، فضلاً عن مواقفه الأصيلة الشجاعة تجاه قضايا الأمة، وخاصة تجاه قضية فلسطين والصراع العربي الصهيوني".
وعدد مشعل بعضا من مناقب الفقيد فقال "كان رحمه الله من أكبر الرموز المدافعين عن خيار المقاومة والجهاد ضد الاحتلال، المنافحين عن الحق الفلسطيني وحق شعبنا في الحرية والتحرر والتحرير، ولقي في سبيل ذلك مع أخيه وزميله في مسيرة الجهاد والمقاومة الشيخ المؤسس أحمد ياسين الكثير من العذابات والآلام والسجون والإبعاد".
وابتهل إلى الله العلي العظيم أن يرحم الفقيد الكبير رحمة واسعة، ويسكنه فسيح جناته، "وعوّضنا وعوّض شعبنا وأمتنا وعوّض أهله وأبناءه الكرام وأحبابه عنه خير العوض، سائلين الله تعالى أن يعيننا جميعاً على حمل الأمانة والحفاظ على هذا الإرث الكبير لهذه الشخصية الفذة".

نقلا عن المركز الفلسطيني