مشاهدة النسخة كاملة : مصادر : حجز مديري سونمكس في عنبر المرضى بالسجن


ام خديجة
06-10-2011, 10:36 AM
مصادر : حجز مديري سونمكس في عنبر المرضى بالسجن

http://www.essirage.net/images/stories/remote/http--www.aqlame.com-IMG-arton4512.jpg

قالت مصادر مطلعة إن السلطات الموريتانية تحتجز المديرين السابقين لشركة سونمكس مولاي العربي ولد مولاي امحمد ومحفوظ ولد آكاط في ظروف مزرية،وقالت المصادر إن المديرين المعتقلين حولا إلى عنبر يضم عددا كبيرا من المصابين بأمراض معدية خطيرة.

وندد حزب الطلائع الديمقراطية المعارض في موريتانيا باحتجاز السلطات الموريتانية نائب رئيسه مولاي العربي ولد مولاي امحمد وجاء في بيان الحزب :

إن طلائع قوى التغيير الديمقراطي تستنكر بشدة إحالة نائب الرئيس السيد ملاي العربي و لد ملاي محمد إلى السجن و هذا في سياق وطني مشحون بالزلات و المناورات السياسية اليائسة.

فإن الطلائع تعلن للري العام ما يلي:

• إن محاولات النظام المتكررة للتلبيس على الأزمات المختلفة التي عرفتها البلاد في ظل حكم ولد عبد العزيز والقائمة على التخويف و العنف السياسي ستشكل عرقلة في طريق الحوار المنشود.

• إن هذه الممارسات الهدامة لن تؤثر على عزمنا و استمرارنا في النضال السياسي السلمي حتى الإطاحة بالديكتاتورية القائمة و القضاء على مخلفاتها السيئة من نهب منظم لخيرات البلاد و مؤسساتها العمومية.

. • نطالب القوى السياسية بإدانة قوية لهذه الممارسات من تجاوزات و انتهاكات و رفض الاستسلام السياسي والمساومة مع نظام بات مطبوعا على التلقين المذهبي الشعبوي و الحلول المرتجلة بدوافع الانتفاع الشخصي بعيدا عن البصيرة و اللباقة التي يمليها التعامل المسئول مع المصلحة العامة، و رفض توظيف العدالة في تصفية الحسابات السياسية الضيقة الذي بلغ مداه بالاتهامات العبثية و المثيرة للسخرية الموجهة لنائب رئيس الطلائع المعروف بالمهنية و المسؤولية و النزاهة.

• نطالب بإجراء تحقيق عادل و مستقل و شامل في ملابسات ما بات يعرف بقضية سونمكس يوضح ويحدد المسؤوليات المختلفة و يضع الأمور في نصابها الحقيق.

المكتب التنفيذي

نقلا عن السراج