مشاهدة النسخة كاملة : صار : يدعو لإعادة كتابة التاريخ الوطني كشرط لتحقيق الوحدة الوطنية


ام خديجة
06-10-2011, 10:21 AM
صار : يدعو لإعادة كتابة التاريخ الوطني كشرط لتحقيق الوحدة الوطنية


طالب صار ابراهيما رئيس حزب حركة التجديد بإعادة كتابة التاريخ الموريتاني من جديد على أسس تراعي الابتعاد عن تزييف الحقائق، مضيفا "أن التاريخ الذي يدرس اليوم للتلاميذ في المدارس يشوبه الكثير من التشويش وتشويه الحقائق ولا يعبر عن حقيقة موريتانيا".

وقال صار الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر حزبه مساء أمس ان مسالة الوحدة الوطنية لم يتم حلها لحد الساعة لان الآليات والوسائل المتبعة لحلها لا تراعي الأبعاد الحقيقية للتركبة الاجتماعية والتاريخية لسكان موريتانيا كما لم تراعي التقسيمات الجغرافية لهذه البلاد.



وأضاف أن جميع الهزات التي عرفتها موريتانيا في الماضي ولازالت تعاني منها تعود الى مشكلة الوحدة الوطنية التي لا تزال عالقة،لان جذورها كما يقول صار تعود الى تاريخ استقلال موريتانيا التي حكمتها نخبة سياسية لم تكن لديها رؤية استشرافية للمستقبل وبالتالي لم تأخذ بعين الاعتبار قضية الوحدة الوطنية بشكل جدي لتتطور المشكلة لدى الأجيال اللاحقة كإرث قديم .

وقال صار انه لا توجد اليوم نية صادقة لدى الموريتانيين للدخول في حوار صريح لتحديد مكمن الخطأ وعلاجه وبالتالي ستظل المشكلة قائمة لدى مختلف مكونات الشعب الموريتاني.


نقلا عن صحراء ميديا

ابو نسيبة
06-10-2011, 01:45 PM
شكرا لك على نقلا الخبر

الوحدة الوطنية أساسها الدين الإسلامي ومن لايريد فهمها من هذا المنظار سيظل يتخبط في أوهامه وما يمليه عليه المستعمر السابق الذي لايريد لنا الاستقرار ولا الوحدة.

ام خديجة
06-10-2011, 03:03 PM
شكرا على المرور والتعليق
وطن بحاجة الى حكماء يضعونه على سكة دولة القانانون حتي يختفي الكثير من هذه العنتريات التي يطالعنا بها هذا وذاك لأن التجاوزات تشجع كل الطامعين في زعزعت البلد .


تحياتي