مشاهدة النسخة كاملة : حزب الطلائع ينتقد توظيف العدالة لحسابات السياسة


ابو نسيبة
06-10-2011, 02:21 AM
حزب الطلائع ينتقد توظيف العدالة لحسابات السياسة

استنكر حزب طلائع التغيير المعارض إحالة نائب رئيسه مولاي العربي ولد مولاي محمد إلى السجن، مؤكدا رفضه "توظيف العدالة في تصفية الحسابات السياسية الضيقة".
وقال الحزب في بيان أصدره اليوم وتلقت وكالة أنباء الأخبار المستقلة نسخة منه إن اعتقال مولاي العربي جاء في "سياق وطني مشحون بالزلات و المناورات السياسية اليائسة"، إضافة "لمحاولات النظام المتكررة للتلبيس على الأزمات المختلفة التي عرفتها البلاد في ظل حكم ولد عبد العزيز والقائمة على التخويف و العنف السياسي"، مضيفا أن الاعتقال "سيشكل عرقلة في طريق الحوار المنشود".
وأضاف الحزب إن "هذه الممارسات الهدامة لن تؤثر على عزمنا و استمرارنا في النضال السياسي السلمي حتى الإطاحة بالديكتاتورية القائمة و القضاء على مخلفاتها السيئة من نهب منظم لخيرات البلاد و مؤسساتها العمومية".
وطالب الحزب في بيانه "القوى السياسية بإدانة قوية لهذه الممارسات من تجاوزات و انتهاكات و رفض الاستسلام السياسي والمساومة مع نظام بات مطبوعا على التلقين المذهبي الشعبوي و الحلول المرتجلة بدوافع الانتفاع الشخصي بعيدا عن البصيرة و اللباقة التي يمليها التعامل المسئول مع المصلحة العامة".
كما طالب "بإجراء تحقيق عادل و مستقل و شامل في ملابسات ما بات يعرف بقضية سونيمكس يوضح ويحدد المسؤوليات المختلفة و يضع الأمور في نصابها الحقيق".

نقلا عن الأخبار