مشاهدة النسخة كاملة : لائحة الوحدة والبيان الطلابية في السنغال : تدخل سافر للحزب الحاكم في انتخابات الطلبة


ابو نسيبة
06-10-2011, 02:03 AM
تندد بتدخل الحزب الحاكم والسفير الموريتاني في انتخابات الطلاب

نددت لائحة الوحدة والبيان الطلابية في السنغال بما أسمته "التدخل السافر للحزب الحاكم في انتخابات الطلبة"، واتهمته "باستخدام وسائل الدولة وإمكانياتها من أجل دعم لائحة معينة".
كما اتهمت إدارة حملة لائحة الوحدة والبناء في بيان أصدرته مساء اليوم وتلقت وكالة الأخبار المستقلة نسخة منه السفير الموريتاني في داكار سيدي ولد ديدي "بالانحياز الصريح والواضح ودعمه لنفس اللائحة"، إضافة "للدعم المالي الصريح من السفارة وكراء باصات لنقل الطلاب من مدن الداخل إلى العاصمة دكار للتصويت".
وقال البيان إنه رغم "استخدام جميع أساليب الابتزاز والضغط و الدعاية المغرضة من اجل التأثير على صوت الطالب، رغم كل ذلك جاءت النتائج متقاربة بفارق قليل وتساو مع اللائحة الفائزة في عدد المقاعد المتحصل عليها من الطرفين"، معلنا احترام اللائحة "بكل روح ديمقراطية للنتائج - رغم ما شابها من علات سالفة الذكر"، وتهنئتها "لجميع اللوائح الفائزة"، إضافة لاستعدادها "للتعاطي الايجابي مع المكتب الجديد".
وأضاف البيان أن النتائج النهائية لانتخابات الطلاب في السنغال كانت على النحو التالي:
- لائحة أمي umie حصلت على 340 صوتا أي نسبة 42% ما يقابل 4 مقاعد.
- لائحة الوحدة والبناء uc 318 صوتا أي نسبة 39% ما يقابل 4 مقاعد.
- لائحة رك rec 148 صوتا أي نسبة 18% ما يقابل مقعدين.
في حين كانت تشكلة المكتب على النحو التالي:
- الرئيس باباه ولد محمد الحسين –أمي umie.
- الأمين العام بشيربا – أمي umie.
- المحاسب محمد ولد علي الوحدة والبناء uc.
- مفوض الحسابات محمد سيديا ولد منيه – رك rec.
- الإعلام محمد الأمين ولد سيد بادي - الوحدة والبناء rec.
- الشؤون الاجتماعية والنقابية حم ولد عبدي - الوحدة والبناء rec.
- الشؤون الأكاديمية عثمان تنجا - أمي umie.
- الرياضة والثقافية آل آلسان – أمي – umie.
- التنظيم صادا دم - الوحدة والبناء – uc.
- العلاقات الخارجية هارونا صال - رك – rec.
وكان حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا قد أعلن قبل يومين فوز طلابه بانتخابات الطلبة في السنغال بعد سنوات من سيطرة الإسلاميين كما قال بيان صادر عن الحزب.
وأضاف الحزب - في أول بيان يصدره حزب سياسي بموريتانيا بشأن انتخابات طلابية - أن " الانتخابات الطلابية في دكار تمت نهاية الأسبوع المنصرم في جو من التسامح والانفتاح، على خلاف ما جرى في جامعة نواكشوط قبل عدة أسابيع"، مضيفا أن "الطلاب المحسوبين على التيار الإسلامي ظلوا لعدة سنين يسيطرون دون منازع على ودادية الطلاب الموريتانيين في السنغال إلى أن تم في الآونة الأخيرة تشكيل نادي طلابي موريتاني جديد في دكار اعتمد في منهجه الوسطية والاعتدال"، مؤكدا أنه لائحة هذا النادي الطلابي فازت في انتخابات الودادية الطلابية في دكار يوم السبت الماضي (04/06/2011).

نقلا عن الأخبار