مشاهدة النسخة كاملة : تشويه المعالم الإسلامية اعتداء عنصري لن يفلح في طمس معالم القدس


ابو نسيبة
06-09-2011, 06:45 PM
بعد إقرار الاحتلال بناء متحف على مقبرة مأمن الله
تشويه المعالم الإسلامية اعتداء عنصري لن يفلح في طمس معالم القدس

أ دانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ما وصفته بـ"التشويه والتَّزوير للمعالم الإسلامية، فالإقرار ببناء هذا المتحف الصهيوني يمثّل صفحة سوداء من صفحات الإرهاب الصهيوني الذي انتهك حُرمات الأحياء، لينتقل إلى انتهاك حرمة الأموات التي كفلتها الشَّرائع السماوية والأعراف الدولية والإنسانية".
وقالت الحركة في تصريحٍ صحفيٍّ مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" الخميس (9-6)، تعقيبًا على إقرار بلدية الاحتلال اليومَ بناء متحف صهيوني على أنقاض قبور المسلمين في مقبرة مأمن الله غربي مدينة القدس المحتلة، إنَّ هذا المخطَّط الصهيوني الخطير القائم على تغيير وطمس الحقائق التاريخية، يعبّر عن عنصرية الاحتلال الصهيوني وإجرامه، وأنَّه كيانٌ قائمٌ على سلب الحريّات والحقوق.
وأكدت حماس أنَّ "هذه السياسية الصهيونية لن تفلح في تغييب القدس ومعالمها التاريخية من قلوب وعقول شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، التي ندعوها إلى مؤازرة صمود وثبات المرابطين على أرضهم والدفاع عنهم لنيل حقوقهم المغتصبة".
ودعت المنظمات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى التحرّك العاجل لحماية مقبرة "مأمن الله" التاريخية والمعالم الإسلامية في مدينة القدس من الخطر الصهيوني القائم على التزوير وطمس الحقائق.

نقلا عن المركز الفلسطيني