مشاهدة النسخة كاملة : طلائع قوى التغيير يتهم النظام بتوظيف العدالة لتصفية الحسابات


ام خديجة
06-09-2011, 03:04 PM
طلائع قوى التغيير يتهم النظام بتوظيف العدالة لتصفية الحسابات

http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_09_06_2011_13_46_56.JPG

قال حزب طلائع قوى التغيير الديمقراطي انه يرفض توظيف العدالة في تصفية الحسابات السياسية الضيقة الذي بلغ مداه ب "الاتهامات العبثية" و "المثيرة للسخرية " الموجهة لنائب رئيسه المعروف بالنزاهة".

وطالب الحزب في بيان وزعه اليوم الخميس ب "إجراء تحقيق عادل و مستقل و شامل في ملابسات ما بات يعرف بقضية سونمكس يوضح ويحدد المسؤوليات المختلفة و يضع الأمور في نصابها الحقيقي".

وهذا نص البيان
إن طلائع قوى التغيير الديمقراطي تستنكر بشدة إحالة نائب الرئيس السيد ملاي العربي و لد ملاي محمد إلى السجن و هذا في سياق وطني مشحون بالزلات و المناورات السياسية اليائسة.

فإن الطلائع تعلن للري العام ما يلي:

• إن محاولات النظام المتكررة للتلبيس على الأزمات المختلفة التي عرفتها البلاد في ظل حكم ولد عبد العزيز والقائمة على التخويف و العنف السياسي ستشكل عرقلة في طريق الحوار المنشود.


• إن هذه الممارسات الهدامة لن تؤثر على عزمنا و استمرارنا في النضال السياسي السلمي حتى الإطاحة بالديكتاتورية القائمة و القضاء على مخلفاتها السيئة من نهب منظم لخيرات البلاد و مؤسساتها العمومية.

.
• نطالب القوى السياسية بإدانة قوية لهذه الممارسات من تجاوزات و انتهاكات و رفض الاستسلام السياسي والمساومة مع نظام بات مطبوعا على التلقين المذهبي الشعبوي و الحلول المرتجلة بدوافع الانتفاع الشخصي بعيدا عن البصيرة و اللباقة التي يمليها التعامل المسئول مع المصلحة العامة، و رفض توظيف العدالة في تصفية الحسابات السياسية الضيقة الذي بلغ مداه بالاتهامات العبثية و المثيرة للسخرية الموجهة لنائب رئيس الطلائع المعروف بالمهنية و المسؤولية و النزاهة.


• نطالب بإجراء تحقيق عادل و مستقل و شامل في ملابسات ما بات يعرف بقضية سونمكس يوضح ويحدد المسؤوليات المختلفة و يضع الأمور في نصابها الحقيق.


المكتب التنفيذي

نقلا غن ونا