مشاهدة النسخة كاملة : سكان "أغليك أهل أوج" يتهمون العمدة بالمضاربة في أسعار المياه


ابو نسيبة
06-09-2011, 01:55 AM
سكان أغليك أهل أوج يتهمون العمدة بالمضاربة في أسعار المياه

قال مندوبون عن سكان مركز أغليك اهل أوج بمقاطعة كوبني في الحوض الغربي إن العمدة يضارب في أسعار المياه ويتعمد رفع الأسعار وبشكل يفوق مثيلاتها في القرى المجاورة .
وقال ممثلو المتضررين في تصريح للسراج إن العمدة رفع رسم الاشتراك في شبكة المياه إلى 2500أوقية وضريبة تركيب عداد المياه إلى 600أوقية في مقابل 150اوقية لطن المياه وهي مبالغ باهظة تفوق القدرة الشرائية للسكان. وطالب المتضررون بمجانية الاشتراك والإعفاء من ضريبة العداد وتحديد سعر طن المياه بما لا يتجاوز 100أوقية كما هو الحال في القرى المجاورة.
المشكل من البداية.
وقال الشيخ ولد بيب إن المشكل بدء قبل سنة تقريبا عندما أسند إلى البلدية تشغيل المضخة الارتوازية لكن العمدة استغل الفرصة وقال بتوزيع غير عادل لحنفيات المضخة وفرض الأسعار المذكورة.
ومع تفاقم المشكل وحرمان أجزاء من المدينة من الماء الشروب بسبب ضعف الشبكة تشكلت لجنة من وجهاء البلدية ورفعوا شكاوى إلى السلطات الادارية دون جدوى.قبل أن يقرروا التوجه إلى نواكشوط وطرح المشكل على وزارة المياه التي احالتهم إلى مدير المكتب الوطني لخدمة المياه الريفية والذي لم يحصلوا منه على رد حتى الآن . ولم يستبعد المتحدث باسم اللجنة تواطؤ السلطات الادارية بالحوض الغربي مع العمدة ومعاونية وذلك على حساب المئات من سكان مركز البلدية يعانون العطش وتردي الوضع المعيشي.
وقال ولد بيب إن البلدية تبقى الوحيدة التي لم يتحدث والي الحوض الغربي عن تدشين أي إنجاز فيها وذلك خلال اللقاء المفتوح الذي بثته التلفزة الوطنية مؤخرا مع الوالي ومعاونيه.
يشار إلى أن تكلفة شبكة المياه بالبلدية والممولة من طرف الإمارات العربية المتحدة كانت في حدود 36مليون أوقية فيما يبلغ سكان البلدية أزيد من 10ألآف نسمة حسب المصدر نفسه.

نقلا عن السراج الإخباري