مشاهدة النسخة كاملة : شباب"25 فبراير" يدين اتفاقية الصيد ويدعو للوقوف في وجهها


ام خديجة
06-09-2011, 01:45 AM
شباب"25 فبراير" يدين اتفاقية الصيد ويدعو للوقوف في وجهها

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__25_fevries_2. jpg

نواكشوط : دان ائتلاف شباب "25 فبراير" ما أسماه "جريمة تمرير اتفاقية الصيد المجحفة بالبلاد وثروتها السمكية من قبل من يفترض فيهم تمثيل الشعب وحماية مصالحه من نواب البرلمان وأعضاء مجلس الشيوخ" ، داعيا "كل البرلمانيين الأحرار والأطر المحترمين والحقوقيين إلى الوقوف بقوة في وجه اتفاقية الصيد المثيرة ورفضها بكافة الوسائل والطرق المتاحة".

وأعلن الائتلاف في بيان صحفي ــ أصدره مساء اليوم ، وتلقت وكالة الأخبار نسخة منه ــ عن تحميله "النظام الموريتاني المسؤولية الكاملة لما قد يترتب عن مواجهة الاحتجاجات الشبابية بعقلية أمنية" ، مشددا على ضرورة "الإطلاق الفوري لسراح الشباب المختطفين من قبل الشرطة والذين تم اختطافهم تحت قبة البرلمان في خرق واضح لقيم الديمقراطية والعدالة".

واعتبر البيان أن النظام الموريتاني "يوما بعد يوم يوغل في ارتكاب حماقاته ضد أبناء الشعب الموريتاني الأبي نهبا للخيرات وظلما للناس وتجاوزا للدستور والقوانين والأخلاق والقيم" ، مضيفا أنه "بعد أن أيقن أن الشعب الموريتاني بكل فئاته وشرائحه لفظه واكتشف كذبه ، شرع في عملية بيع متسارعة لأرض البلد وثرواته ولسان حاله يقول "سأتركها جرداء قبل الرحيل". يقول البيان.

وأكد ائتلاف شباب "25 فبراير" ــ حسب نص البيان ــ مواصلته النضال "ضد نظام "البيع بالجملة والسقط" ، داعيا "كل الشرفاء من أبناء الوطن إلى توحيد الصفوف في وجه هذا النظام الفاشل".


نقلا عن الأخبار