مشاهدة النسخة كاملة : مهندسون عاطلون عن العمل يتظاهرون أمام الرئاسية


ابو نسيبة
06-09-2011, 01:35 AM
مهندسون عاطلون عن العمل يتظاهرون أمام الرئاسية

تظاهر مساء اليوم الأربعاء (08/06/2011) أمام القصر الرئاسي عدد من المهندسين العاطلين عن العمل مطالبين بالتشغيل ، وبانتشالهم من الوضعية الصعبة التي يعيشونها.
ووجه المهندسون المتظاهرون نداء وصفوه بـ"الملح" إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وكافة الفاعلين السياسيين والمجتمع المدني يطالبون فيه بدمجهم في الحياة النشطة وخلق فرص عمل تتناسب مع تخصصاتهم ، خاصة أنهم "على يقين من أن البلد بحاجة إلى سواعدهم وكفاءاتهم العلمية".
وأوضحوا أنهم قرروا تنظيم وقفات سلمية أمام القصر الرئاسي بهدف لفت انتباه المعنيين بملف التشغيل إلى وضعيتهم الصعبة والتي طال أمدها ، وأن هذه الوقفات ستتواصل حتى تتحقق أهدافهم المشروعة على حد تعبيرهم.
وقال المهندس محمد ولد عينين رئيس اتحاد المهندسين العاطلين عن العمل إنهم قرروا هذه الوقفات بعد أن وصلت محاولات التواصل والبحث عن حل التي كانوا يجرونها مع الحكومة إلى طريق مسدود.
وأضاف ولد عينين "لقد كنا في تواصل مع الحكومة وقدمنا لها عدة طلبات ورسائل إدارية بشأن وضعيتنا لكن فيما يبدوا أن الوزارة عاجزة عن حل مشكلتنا ، الشيء الذي جعلنا نعتبر أننا وصلنا معها إلى طريق مسدود ما دامت لا تلوح في الأفق أية بوادر للحل".
واعتبر ولد عينين أنهم الآن من خلال هذه الوقفة قد دخلوا في مرحلة جديدة من مراحلهم النضالية مضيفا أنهم "إذا لم تحقق هذه الوقفات مطالبهم سيلجؤون إلى أشكال أخرى من النضال السلمي ، حتى تتحقق المطالب.

نقلا عن الأخبار