مشاهدة النسخة كاملة : ولد ميني يشجب أعمال الشغب داخل البرلمان


ام خديجة
06-08-2011, 02:25 PM
ولد ميني يشجب أعمال الشغب داخل البرلمان

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__img_5513.jpg

(الأرشيف ـ الأخبار) النائب البرلماني عبد الرحمن ولد ميني

نواكشوط : أعرب رئيس فريق التكتل البرلماني عبد الرحمن ولد ميني في مؤتمر صحفي عقده نواب برلمانيون أمس في الجمعية الوطنية عن شجبه و نواب المعارضة لكل ما تعرض له نواب الأغلبية من أعمال شغب تحت قبة البرلمان.

كما ندد باعتقال شباب من داخل الجمعية ، وتسليمهم للشرطة التي ما زالت تحتجزهم ، دون علم من رئيس الجمعية الوطنية.

واعتبر ولد ميني ذلك "احتقارا" لحرمة البرلمان والعودة إلى فترة 6 ـ 6 حيث حول البرلمان إلى ثكنات مغلقة في وجه البرلمانيين.


وكانت الاتفاقية التي تمت المصادقة عليها مؤخرا في البرلمان قد أثارت حفيظة عدد من البرلمانيين من بينهم ولد ميني الذي هاجم الإتفاقية واصفا إياها بالصب فيي مصلحة الصين.

وأكد ولد ميني أن اتفاقية الصيد مع الصين ، التي أجازتها أغلبية نواب الجمعية الوطنية أمس " تتضمن 24 بندا ، تخدم الطرف الصيني ، باستثناء واحد يحمل عدة ثغرات".
.

وقال ولد ميني "إن ما وصفه بالبند المخصص لمصلحة الطرف الموريتاني يشير إلى اكتتاب الشركة الصينية لـ 2473 عاملا، 30% منهم من العمالة الصينية ، والباقي عمالة موريتانية مؤهلة ، " وهو ما لا يتوفر في السوق المحلي" ، وأضاف أن البند المذكور يعطي للمؤسسة الصينية حق الاكتتاب والفصل ، مشيرا إلى أن ذلك يفتح الباب أمام الهجرة السرية ، "والجميع يدرك ان الصين دولة ذات كثافة سكانية عالية"، يقول ولد ميني.


نقلا عن الأخبار