مشاهدة النسخة كاملة : الأطلسي يشدد هجماته على "باب العزيزية"


ابو نسيبة
06-08-2011, 01:01 PM
الأطلسي يشدد هجماته على "باب العزيزية"

http://img217.imageshack.us/img217/3365/160261.jpg

هزت انفجارات جديدة العاصمة الليبية طرابلس مساء أمس، بعد دقائق على بث تسجيل صوتي للعقيد معمر القذافي على التلفزيون الرسمي أكد فيه أنه “لن يخضع أبداً” . وكانت العاصمة الليبية هدفاً منذ الصباح لأعنف الغارات منذ 31 مارس، عندما تولى الحلف الأطلسي قيادة العمليات العسكرية التي يشنها تحالف دولي، وضربت طائرات الحلف أهدافاً في باب العزيزية مقر إقامة القذافي، وسجل صحافيون وشهود أكثر من 10 انفجارات وقعت على فترات في ظل تحليق مكثف للطيران الحربي .
وتعهد القذافي في التسجيل الصوتي القتال حتى النهاية، وقال في كلمة مقتضبة “أمامنا خيار واحد وهو بلادنا ونحن فيها للنهاية، موت حياة لا يهم” . ودعا أنصاره إلى التوجه إلى مجمع باب العزيزية . وأضاف “نحن أقوى من صواريخكم، أقوى من طائراتكم . صوت الشعب الليبي أقوى من صوت الانفجارات وأقوى من حاملات الطائرات” . وأكد أنه “مستعد لإطلاق العنان لما بين 250 ألفاً ونصف مليون ليبي مسلح لتطهير البلاد من العصابات المسلحة” .
دولياً، اعتبر وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ أن أية تسوية سياسية في ليبيا تتطلب وقف العنف وخروج القذافي، وقال أمام مجلس العموم البريطاني إن بريطانيا “ستدعو إلى تكثيف الضغوط الدولية” .
وقال مبعوث روسي اجتمع إلى المجلس الانتقالي في بنغازي أمس إن القذافي فقد شرعيته، واعتبر ذلك انقلاباً في الموقف الروسي .

نقلا دار الخليج