مشاهدة النسخة كاملة : صالح مصاب بنزيف في الجمجمة وحروق 40%


ابو نسيبة
06-08-2011, 12:56 PM
مسلحون يسيطرون على تعز ودعوة لتشكيل "مجلس انتقالي"
صالح مصاب بنزيف في الجمجمة وحروق 40%

http://img197.imageshack.us/img197/1743/160259.jpg

فيما أكد مسؤول أمريكي، وفقاً لوكالة “اسوشيتد برس”، أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أصيب بنزيف في الجمجمة، وإصابته أسوأ مما كان يعتقد، ساد الهدوء العاصمة اليمنية أمس التزاماً بالهدنة، لكن الوضع في جنوب صنعاء كان مختلفاً، حيث سيطر مسلحون على محافظة تعز ما عدا جيبين هما القصر الرئاسي ومقر المحافظ، وقُتل 15 جندياً و30 مسلحاً من القاعدة في معارك عنيفة بين الطرفين في زنجبار عاصمة محافظة أبين التي سيطر عليها المسلحون منذ أسبوع، واتهمت وزارة الدفاع وحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم اللواء المنشق علي محسن الأحمر بالاستعداد لشن هجوم على منشآت حكومية، كما اتهماه بتدريب عناصر “القاعدة” على عمليات انتحارية لقتل قيادات الدولة . وفي صنعاء احتشد آلاف المحتجين أمام مقر نائب الرئيس اليمني بعد ظهر أمس الثلاثاء مطالبين بتأسيس مجلس انتقالي لتشكيل حكومة جديدة .
وشدد نائب الرئيس عبدربه منصور هادي على أهمية تعاون الجميع لتكريس الأمن والاستقرار وتثبيت وقف إطلاق النار وسحب المظاهر المسلحة من الشوارع وفتح الطرقات . وأكد أن اليمن يمر بمنعطف خطير وهو ما يفرض على القوى السياسية في السلطة والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات القبلية والاجتماعية تحمل مسؤولياتهم الوطنية من أجل توحيد الصف والجهد في سبيل تأمين وتوفير الخدمات الأساسية واستعادة ثقة الناس وتهدئة الخواطر والاحتقانات . وشدد على أنه لا تهاون أبداً أمام أي تجاوزات أو محاولات استغلال الأزمات في هذه الظروف العصيبة، معبّراً عن أمله في تجاوز هذا الظرف الاستثنائي بفضل تعاون الجميع .
من جهة أخرى قال مسؤول أمريكي طلب عدم نشر اسمه أمس الثلاثاء، إن الرئيس اليمني علي صالح أصيب بإصابات أشد خطورة عما أعلن في البداية بعد الهجوم على قصره الرئاسي الجمعة ما يثير مزيداً من التساؤلات بشأن استمراره في الحكم . وأشار إلى أن صالح في حالة صحية أشد خطورة حيث أصيب بحروق تصل درجتها إلى أكثر من 40 في المئة من جسمه، كما أنه يعاني نزيفاً داخل الجمجمة، وكانت “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية قد نقلت عن مصدر على صلة بعلاج صالح أن إحدى رئتيه أصيبت بانهيار .

نقلا عن دار الخليج