مشاهدة النسخة كاملة : علماء موريتانيون يدعون إلى تأسيس "مجلس حكماء" للوساطة بين الفرقاء السياسيين


ام نسيبة
06-08-2011, 10:12 AM
علماء موريتانيون يدعون إلى تأسيس "مجلس حكماء" للوساطة بين الفرقاء السياسيين

http://img818.imageshack.us/img818/58/oulema20mr.jpg

أطلقت مجموعة من العلماء الموريتانيين، من العاصمة السنغالية داكار، دعوة لإنشاء "مجلس حكماء" للفصل بين الفرقاء السياسيين، في وقت يشهد العالم العربي حالة من عدم الاستقرار بسبب الثورات الشعبية والاوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتردية.

وطالب العلماء، خلال مأدبة عشاء أقامها السفير الموريتاني في دكار على شرف المشاركين منهم في مؤتمر علماء الأمة، السفير سيدي ولد ديدي بإبلاغ دعوتهم إلى السلطات الموريتانية.

وحذر عدد من هؤلاء من خطورة ما وصفوه بتأثر البلاد بالموجات الاحتجاجية التي تضرب الآن أكثر من عاصمة عربية، ومن خطورة الخلاف في الرأي في مثل هذه الظروف، "وما قد ينجر عنه من انزلاق البلاد نحو المجهول ما لم تراع حساسية الوضع"؛ بحسب تعبيرهم.

ويشارك عشرات العلماء والفقهاء الموريتانيين في اكبر مؤتمر دولي من نوعه لعلماء الأمة الإسلامية، وشهد المؤتمر مشاركة عشرات الوفود الرسمية والعلمية من 84 دولة، كما تشارك فيه أقليات مسلمة من مذاهب مختلفة.

وأشرف الرئيس السنغالي على افتتاح فعاليات المؤتمر، داعيا إلى المزيد من المشاريع الإنمائية للقضاء على الفقر والبطالة في العالم الإسلامي، واجمع علماء الأمة على أن مصدر الثورات العربية هو الفقر والبطالة والتهميش.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، قد أكد في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية، نشرت أمس، أن بلاده بمنأى عن هذه الثورات، معربا عن استعداده للالتحاق بالتظاهرات الشبابية في البلد، "إذا كانت تدعو إلى القضاء على الفقر والبطالة".

نقلا عن صحراء ميديا