مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة تعلن وقف تعليق العمل في معبر رفح


ام عمار
06-07-2011, 06:29 PM
الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة تعلن وقف تعليق العمل في معبر رفح


غزة : اعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة والتي تديرها حركة (حماس) مساء اليوم وقف تعليق العمل على معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر وفتحه امام المغادرين غدا الاربعاء.
وقال رئيس هيئة المعابر والحدود بغزة المهندس حاتم عويضة في تصريحات صحافية هنا مساء اليوم ان "معبر رفح البري سيكون مفتوحا غدا الاربعاء امام حركة المسافرين المغادرين للقطاع".
واوضح ان فتح معبر رفح غدا للراغبين في مغادرة غزة سيكون للمسجلين بكشفي يومي الخميس والسبت الماضيين.
واكدت مصر انها مستمرة في تشغيل معبر رفح البري من جانب واحد حيث يتم دخول الفلسطينيين المتجهين الي قطاع غزة بينما ترفض السلطات الفلسطينية خروج الفلسطينيين من قطاع غزة باتجاه الاراضي المصرية.
واليوم الثلاثاء ابقت الحكومة المقالة ولليوم الثالث على التوالي على تعليق العمل في معبر رفح المنفذ البري الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي وذلك بانتظار الاتفاق مع السلطات المصرية على آليات السفر الخاصة في المعبر.
وكانت السلطات المصرية اغلقت السبت الماضي معبر رفح البري جنوب قطاع غزة بشكل مفاجئ ومن دون تنسيق مع الجانب الفلسطيني لتنفيذ عمليات صيانة وتطوير للمعبر.
وسبق ان احتجت الحكومة المقالة منتصف الاسبوع الماضي من "تراجع" السلطات المصرية عن التسهيلات المعلنة بعد اقتصار عدد المسافرين من القطاع عبر المعبر على 250 شخصا.
وامس دعت الحكومة المقالة بغزة القيادة المصرية للعودة الى التسهيلات التي تم الاعلان عنها مسبقا على معبر رفح خاصة اعداد المسافرين ونوعياتهم ومعالجة قوائم الممنوعين من السفر.
وبدأت مصر اعتبارا من 28 مايو الماضي فتح معبر رفح البري امام حركة مرور الفلسطينيين في الاتجاهين بشكل دائم وذلك وفقا لالية جديدة تتضمن تشغيله بشكل يومي فيما عدا ايام الجمع والعطلات الرسمية.


نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية