مشاهدة النسخة كاملة : الجيش ينظم أياما مفتوحة في المناطق الشمالية


ام عمار
06-07-2011, 05:51 PM
الجيش ينظم أياما مفتوحة في المناطق الشمالية


قام وفد من البرلمانيين الموريتانيين والأساتذة والطلاب الجامعيين ومكونات المجتمع المدني في مدينتي ازويرات وافديرك، شمال موريتانيا، بزيارة استطلاعية صباح اليوم للمنطقة العسكرية الثانية الواقعة في مدينة افديرك في إطار جولة استطلاعية ينظمها الجيش الموريتاني في المرحلة الرابعة من الأيام المفتوحة التي تشهدها المناطق الشمالية من البلاد.

وخلال وجوده في افديرك تابع الوفد صباح اليوم معركة عسكرية بين كتبية للمدرعات الخفيفة وعدوا وهميا تمكنت في نهايتها من تدميره بشكل كامل عبر قذائف ثقيلة، ثم شرعت الكتيبة في تطهير المنطقة من أفراد مشاة محتملين بواسطة الطلقات المدفعية الرشاشة.



وزار الوفد بعد ذلك منصة شهداء كتيبة المدرعات في مقر قيادة المدرعات داخل مباني المنطقة العسكرية الثانية حيث تليت الفاتحة على أرواحهم، قبل أن يتلقى المشاركون عروضا تاريخية عن سلاح الدروع منذ إنشائه في موريتانيا سنة 1976 والتعريف بالمهام المنوطة به وطبيعة هيكلته الإدارية.

وتأتي زيارة الوفد لمدينة افديرك بعد زيارة مماثلة لمدينة أطار اطلع خلالها على عمل تشكيلات أخرى من الجيش الوطني.وحسب مصادر في الجيش، يهدف تنظيم هذه الأيام المفتوحة إلى تحسين صورته لدى الرأي العام من خلال إطلاعه على التحسينات والتجهيزات الجديدة التي أصبح يتوفر عليها بما يجعله أكثر قدرة للتعاطي مع المستجدات الأمنية.

نقلا عن صخراء ميديا