مشاهدة النسخة كاملة : نجل المرحوم ولد أنجيان يطالب بالكشف عن قتلته ومحاكمتهم


ام خديجة
06-07-2011, 05:05 PM
نجل المرحوم ولد أنجيان يطالب بالكشف عن قتلته ومحاكمتهم

http://www.essirage.net/images/img/news_img/images(1).jpg

طالب البشير ولد أنجيان نجل العقيد محمد الأمين ولد أنجيان السلطات الموريتانية بالكشف عن حقيقة اغتيال قائد الأركان الوطنية غداة انقلاب الثامن من يونيو2003 وأضاف ولد أنجيان في بيان وزع على نطاق واسع "إننا اليوم نهيب بالرأي العام الوطني من حقوقيين ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني والمنظمات الحقوقية الدولية وكل من يحب إظهار العدالة أن يساعدوا في كشف الحقيقة للتاريخ وللعدالة عن هذه العملية الغادرة التي أودت بحياة أحد الشرفاء الذين خدموا هذا الوطن وقدموا أنفسهم تضحية له".

وفي نفس الوقت نطالب السلطات العمومية ورئيس الدولة بالذات الذي أعطى أوامره للكشف عن قضايا إنسانية تتعلق بالإرث الإنساني وجرائم تمت في أوقات مظلمة من تاريخ موريتانيا. وطالب ولد أنجيان بإنصاف عائلته والكشف عن مرتكبي هذه الجريمة ومعاقبتهم وإحقاق الحق. وعبر ولد أنجيان عن أمله في أن يأتي اليوم الذي تطوى فيه صفحة هذه العملية مع غيرها إلى سجل التاريخ لينعم هذا البلد بالأمان والرفاهية والمصالحة مع الذات. وقد حظيت رسالة ولد أنجيان بتوقيع العديد من البرلمانيين وقادة الأحزاب السياسية ورئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين.

ويأتي بيان ولد أنجيان هذا غداة حلول الذكرى الثامنة للمحاولة الانقلابية الفاشلة أيام 8-9-يونيو 2003 والتي قتل في ملابساتها المختلطة قائد أر كان الجيش الموريتاني العقيد محمد الأمين ولد أنجيان رحمه الله والتي تعتبر لحد الساعة من الملفات الشائكة التي لم تخضع لتحقيق قضائي مستقل يخلو من تأثيرات الممسكين بالقرار السياسي في البلاد.


نقلا عن السراج