مشاهدة النسخة كاملة : ناصيف يطالب شباب الضفة بالتحرك لإنقاذ المصالحة من الانهيار


ابو نسيبة
06-07-2011, 04:59 PM
إزاء استمرار الاعتقالات والاستدعاءات السياسية
ناصيف يطالب شباب الضفة بالتحرك لإنقاذ المصالحة من الانهيار

دعا القيادي في حركة حماس رأفت ناصيف، جماهير الشعب الفلسطيني إلى حماية المصالحة والوقوف أمام أي ممارسة لتخريبها أو القفز عليها، وعدم السماح باستغلال المصالحة كغطاء لمن لا يروق له وحدة الشعب الفلسطيني.
وحذر القيادي ناصيف في تصريح صحفي من داخل سجنه، وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، من وضع العراقيل أمام المصالحة، منوهًا للخطر الذي يحدق بالمصالحة إزاء استمرار أجهزة السلطة بعمليات الاعتقالات والاستدعاءات السياسية والملاحقة الأمنية ورفض الإفراج عن المعتقلين السياسيين.
وطالب القيادي ناصيف الشباب بالضفة الغربية بأخذ زمام المبادرة، ورفض سياسة الاستدعاء والاعتقال السياسي، وحثّهم على عدم الخضوع لها ومقاومتها ورفضها بالمطلق، كما طالبهم بالعمل الدؤوب والمتواصل من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجون السلطة، من خلال التحرك على الأرض بالاعتصامات أمام مقرات الأجهزة ورفع شعار "لا عودة للبيوت إلا بصحبة المعتقلين السياسيين وتبييض السجون".
وعبّر القيادي ناصيف عن "رفضه للمحاولات والمساعي لإبقاء سلام فياض في المشهد السياسي الفلسطيني، رغم كل ما ارتكبه بحق شعبنا وقضيته؛ من خلال تطبيقه للأجندة الخارجية الساعية لإنهاء القضية على حساب الحق الفلسطيني" .
كما حذر ناصيف من هرولة عباس باتجاه التسوية العبثية، وتكراره على أن الحكومة التي اتفق عليها تابعة لبرنامجه السياسي، خلافًا لما تم التوافق عليه بأنه لا مهام سياسية لهذه الحكومة.
واختتم ناصيف تصريحه بالتأكيد على أن هذه المطالب العادلة يجب أن تكون شرطًا لأي حوار أو لقاء أو تشكيل حكومة قادمة.

نقلا عن المركز الفلسطيني