مشاهدة النسخة كاملة : عمال ( newrest) يضربون عن العمل احتجاجا على "عدم تلبية مطالبهم"


ام خديجة
06-07-2011, 11:08 AM
عمال ( NEWREST) يضربون عن العمل احتجاجا على "عدم تلبية مطالبهم"

http://www.saharamedias.net/smedia/images/images/logos/mcm2.jpg

الاحتجاج بدأ بالتزامن مع زيارة الرئيس المدير العام للشركة الأم للمقاول الرئيسي MCM

بدأ اليوم 7 / 6/ 2011 عمال شركة NEWRESTبأگجوجت، شمال موريتانيا، إضرابا عن العمال لمدة يوم واحد، احتجاجا علي ما وصفوه بتلكؤ إدارة الشركة في تقديم أي رد علي عريضة مطلبية كان ممثلوا العمال قد تقدموا بها منذ ما يزيد علي أسبوعين "ووعدت إدارة الشركة بدراستها و الرد عليها في أقرب الآجال".

واستنكرت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، ما وصفته بمعاناة الشغيلة الموريتانية العاملة في هذه الشركة من ازدراء إدارة المؤسسة الخدمية، "والمتمثل في عدم الاستجابة لمطالب العمال المتكررة".

وتقوم شركة NEWREST) موريتانيا التي هي فرع من شركة فرنسية مقرها في تولوز بفرنسا والتي تشغل 70 عاملا موريتانيا بتوفير خدمات الطعام لصالح عمال شركة معادن النحاس في موريتانيا (MCM)بمدينة أگجوجت.

و تتزامن الحركة الاحتجاجية للعمال مع زيارة يؤديها ممثل الرئيس المدير العمال لشركة First Quantum Minerals الشركة الأم للمقاول الرئيسي(MCM) إلي مدينة أگجوجت.

وسبق لعمال هذه الشركة الذين ينتسبون جميعا إلي الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا أن وقعوا محضر اتفاق مع الإدارة يقضي بتسديد مبلغ يزيد علي 6 ملايين أوقية كانت الشركة قد اقتطعتها منهم بدون وجه حق؛ بحسب الكونفدرالية.

وفي سياق متصل قرر عمال شركة الأمن و الحراسة (MSS) الانضمام إلي الحركة الاحتجاجية التي ينظمها زملاؤهم في ( NEWREST) كما أن عمال شركة (MCM) بصدد تنظيم مشاورات للالتحاق بالاحتجاج.


نقلا عن صحراء ميديا