مشاهدة النسخة كاملة : عمال الإعلام العمومي يعتصمون أمام الرئاسة


ابو نسيبة
06-07-2011, 01:47 AM
عمال الإعلام العمومي يعتصمون أمام الرئاسة

http://img801.imageshack.us/img801/76/indexphprexresize300w29.jpg

دخل عمال الإعلام العمومي مساء اليوم الأحد في اعتصام أمام القصر الرئاسي، مطالبين بصرف زيادات 50% و10% باعتبارها حقا ثابتا لهم حرموا منه منذ نحو أربع سنوات.
وقال العمال الذين يعتصمون بدعوة من نقابة الصحفيين الموريتانيين ومنسقية الأقسام النقابية بمؤسسات الإعلام العمومي إن هذه الزيادات التي تم إقرارها منذ أربع سنوات تعتبر حقا ثابتا لهم، و ينبغي صرفه على وجه السرعة.
وقال نقيب الصحفيين الموريتانيين الحسين ولد مدو في كلمة بالمناسبة إنهم اليوم يدخلون محطة جديدة من النضال ستتوج حتما بتحقيق هذا الحق، ذلك أن الحقوق تنتزع بالنضال.
وأضاف ولد مدو أنه كان هناك تفاؤل لدى خلية الأزمة بالنقابة المشكلة لمتابعة هذا الحق بشأن تحقق هذا المطلب لكن هذا التفاؤل زال بسبب المماطلة والتسويف من قبل الجهات المعنية.
واعتبر النقيب الذي كان يتحدث باسم خلية الأزمة في النقابة أن عمال العمومي لا يطالبون بزياد وإنما يطالبون بتسديد ديون متأخرة منذ نحو أربع سنوات، داعيا جميع عمال الإعلام العمومي إلى مواصلة الجهود من أجل انتزاع هذه الديون.
وذكر النقيب كذلك بقضية العمال غير الرسميين في مؤسسات الإعلام العمومي قائلا أنهم غالبا ما يتم تجاهلهم في عمليات الاكتتاب التي تحدث داخل هذه المؤسسات داعيا إلى اكتتابهم بشكل فوري باعتبارهم الحق في الاكتتاب.
وقال ولد مدو أنه في ظل التوجه الجديد الهادف إلى تحويل هذه المؤسسات إلى شركات مساهمة يبقى حل مشاكل العمال أمرا ضروريا ولا مناص منه، على ما يقول.
من جانبه طالب الناطق الرسمي باسم منسقية الأقسام النقابية بمؤسسات الإعلام العمومي احمد ولد حباب الجهات المعنية بالشروع الفوري في تحقيق مطالب عمال الإعلام العمومي.
وشدد ولد حباب على ضرورة تكاتف الجهود والمضي قدما في النضال من أجل أن يحصل الجميع على حقه.

نقلا عن الأخبار