مشاهدة النسخة كاملة : العودة للمفاوضات تسمم أجواء المصالحة


ابو نسيبة
06-06-2011, 07:44 PM
"من العبث إجراؤها في ظل لاءات الاحتلال"
العودة للمفاوضات تسمم أجواء المصالحة

أكد الدكتور صلاح البردويل، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن العودة إلى المفاوضات "تسمم أجواء التوافق الوطني الفلسطيني الذي يقتضي عدم اتخاذ خطوات انفرادية متهورة تضر بمصلحة الشعب الفلسطيني ووحدته".
وقال البردويل في تصريحات خاصة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، مساء اليوم الاثنين (6-6)، تعقيباً على ما كشفته القناة الثانية في التلفزيون الصهيوني عن مفاوضات سرية بين مكتب بنيامين نتنياهو ومنظمة التحرير الفلسطينية: "هذه المفاوضات إحدى المصائب التي قادت إلى كارثة التسوية الذي استمر 20 عاماً من دون جدوى".
وشدد على أن ما يزيد من سوء هذا الموقف انه يجيء في ظل اللاءات الصهيونية السافرة والتي ترفض حدود 67، وترفض التخلي عن القدس، وترفض عودة اللاجئين وعودة الأغوار وترفض الانسحاب من المغتصبات.
وأضاف أن هذه اللاءات تتزامن أيضاً مع الشرط الصهيوني للاعتراف بيهودية الدولة، مشدداً على أنه من العبث في ظل هذه المواقف العودة للمفاوضات سواء سرية أو علنية.
وقال إن هذه العودة للمفاوضات "تسمم أجواء التوافق الوطني الفلسطيني الذي يقتضي عدم اتخاذ خطوات انفرادية متهورة تضر بمصلحة الشعب الفلسطيني ووحدته".
وأضاف "لذلك نأمل أن تكون هذه الأخبار الصهيونية كاذبة، وأن تقف السلطة عند رغبة الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية التي ملت أسلوب التفاوض والتنازل وتضييع الحقوق".
جدير بالذكر أن القناة الثانية في التلفزيون الصهيوني ذكرت أن المحامي اسحق مولخو من مكتب نتنياهو وصائب عريقات عضو اللجنة المركزية في منظمة التحرير يجريان مفاوضات سرية للتوصل لاتفاق بالعودة للمفاوضات قبل شهر سبتمبر المقبل، كي لا تصل الأمور إلى مواجهة سياسية. مشيرة إلى أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ترعى هذه اللقاءات السرية.

نقلا عن المركز الفلسطيني