مشاهدة النسخة كاملة : الجامعة اللبنانية بنواكشوط تثير غيرة طلاب جامعة نواكشوط


ابو نسيبة
06-06-2011, 06:16 PM
الجامعة اللبنانية بنواكشوط تثير غيرة طلاب جامعة نواكشوط

أقامت الجامعة اللبنانية في نواكشوط في قصر المؤتمرات، حفل تخرج لبعض طلابها حضره جملة من المسؤولين على راسهم وزير التهذيب الموريتاني ولد باهيه ورئيس المجموعة الحضرية احمد ولد حمزة، وكذلك اساتذة الجامعة وبعض الوجوه الثقافية والسياسية الموريتانية، وقد تم خلاله تتويج الطلاب المتفوقين ومنحهم جوائز علي حسن ادائهم الدراسي.
الحفل البهيج للجامعة اللبنانية اثار الغبطة والغيرة في نفوس طلاب جامعة انواكشوط الذين ابدوا استيائهم من انه ليس من عادة جامعتهم "اليتيمة" ان تختتم سنتها الداراسية بحفل تكرم فيها المتفوقين من طلابها.
واعتبرت الطالبة ليلي (رابع - اقتصاد) أن الامر يبعث علي الاحباط "أن تبذل جهدا كبيرا، تسهر فيه الليالي ذوات العدد، لكيما تتفوق وتحصل على نتائج مشجعة، ثم لا تجد في جامعتك تقديرا لهذا المجهود ولاعناية بذلك التفوق".
واضافت ليلي "لا اكذبكم القول لقد حضرت حفل الجامعة اللبنانية الذي كان رائعا فأخذتني الغيرة وانتابني الحزن علي ان جامعتنا لاتعير اهتماما لتشجعينا علي ان نواظب وان نبدل جهدا حتي نتفوق ونتميز.. الامر يحمل على الاشمئزاز" تقول الطالبة بحرقة.
ويقول الطاب احمد (ثالث ادبي) "نحن على اعتاب نهاية العام الدراسي الحالي.. لن يكون هناك تكريم للمتفوقين، تماما كما هي العادة.. تفوق او لا تتفوق.. لا آحد يهتم.. لا يوجد محفز علي التميز في هذه الجامعة التي ليست اكثر من مقبرة للمواهب والطاقات"
واضاف "احيانا اتفهم عدم تكريم المتفوقيين، لأن الامتحانات هنا لاتعني شيئا.. الاساتذة يتلاعبون بمصائرنا...يمكن للطالب المتميز ان لا يتجاوز للسنة الموالية لاسباب تافهة، تعود اساسا لظلم اساتذته له وعدم مبالاتهم به وبحقه كطالب متميز.. البنات هنا ينجحن دائما، حتي ولو لم يقرأن حرفا، المهم ان تكون ابتسامتها جذابة".

نقلا عن تقدمي