مشاهدة النسخة كاملة : لا حوار دون مشاركة المعارضة بشكل موحد


ابو نسيبة
06-06-2011, 03:02 PM
لا حوار دون مشاركة المعارضة بشكل موحد

قال حزب التجمع إن الحور الذي سيخرج البلد من الأزمة يتطلب وعي النظام بمسؤوليته ومشاركة المعارضة صفا واحدا و انطلاقا من مواقف موحدة،وحذر الحزب النظام الحاكم في موريتانيا من مغبة الاستمرار في الوضعية الحالية.
بيان:
اجتمع المكتب السياسي المؤقت لحزب التجمع من أجل الديمقراطية و الوحدة يوم الأحد 5 يونيو 2011 في مقر الحزب. و قد تدارس المكتب مجريات الساحة الوطنية و خاصة ما يدور هذه الأيام من حديث حول موضوع الحوار بين المعارضة و النظام. و بهذا الخصوص، فإن الحزب:
- يؤكد التزامه بوحدة صف المعارضة الموريتانية و تمسكه بمواثيق منسقية المعارضة الديمقراطية ؛
- يجدد، انطلاقا من تشبثه بقيم و أخلاقيات الديمقراطية، تمسكه بأسلوب الحوار كمبدأ أساسي من مبادئ الممارسة السياسية في النظام الديمقراطي؛
- يعتقد أن أي حوار جاد و كفيل بأن يجنب البلاد مخاطر الأزمة المتعددة الأبعاد التي نعيشها اليوم يتطلب، على الخصوص:
1- شعور النظام بواجبه كمسئول عن الجميع، مولاة و معارضة، ومن ثمة قيامه بالمبادرات الكفيلة بإقناع كافة الفرقاء بحسن نيته و عزيمته الصادقة في التوجه نحو الحوار ؛
2- التزام المعارضة بالدخول في هذا الحوار صفا واحدا و انطلاقا من مواقف موحدة. و في هذا الإطار فإن التجمع من أجل الديمقراطية و الوحدة يرحب بانضمام حزب تواصل و العديد من الشخصيات الوطنية و المنتخبين لمنسقية المعارضة الديمقراطية.
- و بخصوص الوضعية الراهنة في البلاد، فإن حزبنا يجدد تحذيره للنظام من خطورة تماديه في نهجه الحالي من تسيير ارتجالي للشأن العام، وتحطيم للنسيج الاقتصادي، و إهدار للثروات الوطنية، و لامبالاة بظروف و خصوصيات المجتمع، و إهمال لحقوق الناس.
كما يدعو الحزب كافة القوى الحية الموريتانية للتعبئة من أجل إخراج موريتانيا من المأزق الذي تتخبط فيه اليوم حفاظا على كيان و بقاء البلاد.
نواكشوط، 5 يونيو 2011
المكتب السياسي المؤقت
الاثنين, 06 يونيو 2011 11:06

نقلا عن السراج الإخباري