مشاهدة النسخة كاملة : الجيش يحضر لتخريج أول وحدة جوية مقاتلة


ام خديجة
06-06-2011, 02:56 PM
الجيش يحضر لتخريج أول وحدة جوية مقاتلة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__o.soueidat.jp g

مدير العمليات الجوية بالمدرسة العسكرية للطيران المقدم الزين ولد اسويدات (الأخبار)

أطار : يعتزم الجيش الموريتاني تعزيز قواته الجوية ذاتيا من خلال تخريج وحدة جوية مقاتلة بحلول العام القادم مكونة من ضباط تلقوا جل تدريباتها داخل البلاد، وذلك من خلال المدرسة العسكرية للطيران في أطار التي نظمت اليوم الإثنين (6 يونيو 2011) يوما مفتوحا لتقديم المدرسة لعدد من المنتخبين والإعلاميين.

وقال مدير العمليات الجوية بالمدرسة العسكرية للطيران المقدم الزين ولد اسويدات إن إنشاء المدرسة في 16 يونيو 2010 جاء استجابة للتحديات المتزايدة التي تواجهها البلاد وبناء على تقييم لحاجات القوات المسلحة واصفا إياها بـ"الذخر الاستراتيجي" للبلاد ومشيرا إلى أنه بعد تخريج أول دفعة مقاتلة يخطط الجيش للاستغناء تدريجيا عن المدربين الأجانب وإحلال ضباط موريتانيين محلهم.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__ema_atar.jpg

تلقى زوار المدرسة شروحا على هذه الجهاز الذي يتيح محاكاة الطيران للطلبة الطيارين (الأخبار)

ونبه ولد اسويدات الذي كان يتحدث في افتتاح "اليوم المفتوح" الذي تنظمه المدرسة إلى امتلاكها عددا هاما من الطائرات تتراوح مهامها ما بين التدريب والقيام بالطلعات الجوية ضمنها طائرة "توكانو" (طراز EMB-312) البرازيلية والتي استخدمت بنجاح في أمريكا اللاتينية في الحرب ضد العصابات المسلحة، فيما تواصل تكوين طلابها الموزعين على تخصصات ضباط طيران وطيارين مساعدين ومدربين.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__ema_atar2.jpg

طائرة حربية على مدرج المدرسة مع ذخائر ومعدات (الأخبار)

وأشار ولد اسويدات إلى أن مدة الدراسة التي تستمر ثلاث سنين تتضمن تكوينا قتاليا قاعديا، على غرار مختلف وحدات الجيش، إضافة إلى تكوين نظري ثم تطبيقي يتناول التكوين التقني اللازم للصيانة والتعامل مع المعدات ثم التكوين على التحكم فضلا عن التكوين على السلاح المستخدم في سلاح الجو.

ولفت إلى أن المدرسة العسكرية للطيران تسعى في المستقبل إلى زيادة تنويع آلياتها وتعزيز العلاقة وتبادل الخبرات مع الطيران المدني إضافة إلى تعزيز شراكتها على المستوى الإقليمي والدولي.

وأتيحت لزوار المدرسة الفرصة لتفقد مختلف أجنحتها وتلقوا شروحات حول مخزن المعدات وتجهيزات الطيار ووسائل الهبوط في حال حصول عطل في الطائرة. كما تلقى الزوار شروحات حول جهاز محاكاة الطيران وحول مختلف الطائرات الرابطة على مدرج المدرسة.


نقلا عن الأخبار