مشاهدة النسخة كاملة : كرمسين: عمال محتجون يوقفون محطة معالجة مياه نواكشوط


ام خديجة
06-06-2011, 02:35 PM
كرمسين: عمال محتجون يوقفون محطة معالجة مياه نواكشوط

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__hh.jpg

وزير المياه والصرف الصحي محمد الأمين ولد آبي

نواكشوط : أوقف عمال في شركة فرنسية تشرف على محطة معالجة مياه العاصمة نواكشوط محطة المعالجة الموجودة في مقاطعة كرمسين بولاية اترارزة لمدة ثلاث ساعات قبل أن تتدخل السلطات الإدارية وتطلب منهم مهلة من أجل حل مشاكلهم.

وقد دخل العمال في احتجاجات صباح اليوم مطالبين بزيادة رواتبهم، ودفع الساعات العمل الإضافية التي يعملونها، كما طالبوا بتعويضات للنقل خصوصا وأن عملهم ضمن منطقة بعيدة.

وقد تدخل حاكم مقاطعة كرمسين وطالب العمال بإعادة تشغيل محطة المعالجة، معتبرا أن الأمر يتعلق بتزويد عاصمة البلد بمياه الشرب، مطالبا المحتجين بإعادة تشغيلها فورا، ومتعهدا بحل مشاكلهم في ظرف 48 ساعة.

وقد اتهم العمال ممثل الشركة الفرنسية المشرفة على محطة المعالجة عيسى أن بمعاملتهم بشكل غير لائق، مؤكدين أنه امتنع عن تجديد عقود اثنين من العمال على الأقل خلال الفترة الأخيرة، مطالبين بحماية العمال من مثل هذه التصرفات.
وهدد العمال بإيقاف المحطة بشكل كامل والإضراب عن العمل في حال لم يتم حل مشاكلهم وتلبية مطالبهم التي وصفوها "بالمشروعة والمحلة" خلال 72 ساعة على الأكثر.

وتشرف الشركة الفرنسية على محطة معالجة المياه، في ظل تأخر استلام الجهات الموريتانية المختصة لها، مع أنه يوجد عدد من المراقبين الموريتانيين يتبعون لمشروع تزويد العاصمة بالمياه عن طريق نهر السنغال، لكن عملهم مقتصر على المراقبة دون القيام بالعمل المباشر في محطة المعالجة.


نقلا عن الأخيار