مشاهدة النسخة كاملة : العائدون من ليبيا يتظاهرون أمام القصر الرئاسي


ام خديجة
06-06-2011, 02:10 PM
العائدون من ليبيا يتظاهرون أمام القصر الرئاسي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w_____________12 9.jpg

جئنا رغما عنا ونطالب بحقنا في السكن والدمج (تصوير الأخبار)

تظاهر اليوم الاثنين 06/06/ 2011 أمام القصر الرئاسي عشرات المواطنين القادمين من ليبيا وذلك للمطالبة بقطع أرضية للسكن وبدمجهم في الحياة النشطة.

وقال المتظاهرون يأتون اليوم أمام القصر بعد سلسلة من التظاهرات التي عمدوا إلى تنظيمها دون جدوى، وذلك لتأكيد حرصهم على تلبية مطالبهم، قائلين "سنظل نطالب بحقوقنا إلى أن تتحقق ولن يثنينا عن ذلك أي شيء".

وقال عضو مكتب الجالية القادمة من ليبيا أن على الدولة أن تغير من نظرتها للمواطن وكذلك في علاقتها به، منوها إلى أنهم تفاجؤوا بتعامل الدولة معهم خاصة أنهم مواطنين معزولين قادموا من أرض حرب ولا يمتلكون أي شيء، والملفت أن أغلبهم من النساء والأطفال، عل ما يقول.

ويطالب المتظاهرون بمنحهم قطعا أرضية للسكن وكذلك بمجهم في الحياة لنشطة خاصة أن منهم حملة الشهادات العالية والأخصائيين وأصحاب التجارب والخبرة، على ما يقولون.

والتحمت التظاهرة المذكورة بعدد من العاملين في برنامج مكافحة التسول الذين تظاهروا هم الآخرون أمام القصر الرئاسي مطالبين بتسديد متأخراتهم منذ 23 شهرا، وكذلك بعدد من المتسولين المطالبين بتمكينهم من حقوقهم عند إدارة برنامجهم.

وقال المتحدث باسم العمال المتظاهرين الشيخاة ولد الحسن أن 48 عاملا من عمال البرنامج لم يتلقوا رواتبهم منذ نحو 23 شهرا، وأنهم الآن يطالبون بصرف رواتبهم بشكل فوري، خاصة أن منهم معيلي أسر ورواتبهم هي مصدر عيشهم الوحيد.


نقلا عن الأ خبار