مشاهدة النسخة كاملة : قصف شديد على طرابلس ولندن تستبعد "عملية برية"


ابو نسيبة
06-06-2011, 02:10 AM
قصف شديد على طرابلس ولندن تستبعد "عملية برية"

أعلن التلفزيون الليبي الرسمي أمس، أن طائرات حلف شمال الأطلسي “الناتو” قصفت مواقع مدنية وعسكرية في طرابلس . ونقل عن متحدث عسكري ليبي قوله إن “القصف استهدف القدرات البشرية والمادية للشعب الليبي” من دون أن يحدد الأضرار الناتجة عن القصف .
وشنت الطائرات غارات جوية مكثفة على العاصمة الليبية وضواحيها الشرقية حيث سمع دوي العديد من الانفجارات .
وهزت أربعة انفجارات مدينة طرابلس، بعد دوي انفجارين قويين ولكن بعيدين عن وسط العاصمة، تلاهما انفجارات عدة فصلت بينها دقائق معدودة .
وقال شهود إن غارات استهدفت خصوصاً ضاحية “تاجوراء” شرقي طرابلس التي استهدفت مراراً من جانب مقاتلات الحلف الأطلسي الذي يقود منذ نهاية آذار/مارس العمليات العسكرية في ليبيا .
وقال سكان الضاحية إنهم شاهدوا سحب دخان تتصاعد من جنوب شرقي تاجوراء من دون أن يتمكنوا من تحديد المواقع المستهدفة . وأضاف هؤلاء أن طائرات لا تزال تحلق فوق المنطقة .
وقال الحلف في تقريره عن العمليات إنه ضرب مركز قيادة وسيطرة ومنشأة لتخزين الصواريخ ومنشأة عسكرية في طرابلس وقاذفة صواريخ وثكنات ونقطتي تفتيش بالقرب من البريقة .
في بنغازي (شرق)، أكد الثوار أنهم يقومون بمساعدة الليبية التي اتهمت جنود معمر القذافي بتعذيبها والاعتداء عليها، منذ عودتها من قطر التي رحلت منها .
وقال رئيس المجلس الانتقالي مصطفى عبد الجليل “نقوم بحماية (إيمان العبيدي) ومساعدتها، إنها مواطنة ليبية . لقد التقيناها مساء الجمعة، نجهل لماذا تم ترحيلها من قطر” .

نقلا عن دار الخليج