مشاهدة النسخة كاملة : دماء الشهداء غيرت المعادلة العربية


ابو نسيبة
06-05-2011, 05:45 PM
"أزمة معبر رفح فنية والضغوط الأمريكية مرفوضة"
البردويل: دماء الشهداء غيرت المعادلة العربية

أكد الدكتور صلاح البردويل، القيادي في حركة "حماس" أن أرواح الشهداء هي التي غيرت المعادلة، وأثبتت قدرة هذه الدماء الطاهرة على إحداث المعجزات والانتصارات التي لم تستطع الجيوش العربية بأسلحتها أن تحدثها.
وقال البردويل في تصريح مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه: "نحن الآن إزاء تاريخ جديد يسجل على الساحة العربية، تفرضه المعادلة الجديدة بأن الشعوب قادرة على فعل شيء، حتى ولو كانت بدون سلاح، فسلاحها الإيمان والحق الذي تمتلكه في أرضها والقدرة والشجاعة على أن تدفع الدماء دون أن يهابوا رصاص المحتل الغاصب".
وحول أزمة معبر رفح؛ قال البردويل "نحن راجعنا الجانب المصري قبل ثلاثة أيام حول هذه القضية وطالبناهم بتوضيح موقفهم مما يجري، وكانت الإجابة أن هذا الأمر متعلق بأمور فنية ميدانية وليس له علاقة بقرار سياسي، وأنهم ما زالوا عند قرارهم بالتسهيلات على معبر رفح وبالقرار الجديد وهو إزالة كل الموانع من أجل الوصول الناس من وإلى قطاع غزة".
وانتقد القيادي في حركة "حماس" الموقف الأمريكي الرافض للتسهيلات المصرية على معبر رفح، مؤكدًا أن المعبر له سيادة فلسطينية مصرية ولا يحق لأمريكا أو "إسرائيل" التدخل السافر في شؤون الفلسطينيين.
وقال البردويل: "لا شك أن الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني لا يروق لهما أن ترى التسهيلات على المعبر، ولا يروق لها أن ترى العلاقة تتطور بين الجانب المصري والجانب الفلسطيني، وهم يمارسون بالفعل ضغوطًا، ولكن نحن نعتقد أن مصر بقوة ثورة شعبها وبقوة إرادتها تستطيع أن تواجه هذه الظروف".

نقلا عن المركز الفلسطيني