مشاهدة النسخة كاملة : 14 شهيدًا و225 جريحًا برصاص الاحتلال بالجولان


ابو نسيبة
06-05-2011, 05:43 PM
خلال تفريق مسيرة لإحياء ذكرى النكسة
14 شهيدًا و225 جريحًا برصاص الاحتلال بالجولان

http://img33.imageshack.us/img33/4823/datafiles5ccache5ctempil.jpg

أكدت مصادر إعلامية سورية رسمية، استشهاد أربعة عشر شخصًا وإصابة أكثر من مائتين وخمسة وعشرين آخرين بجراح، على مشارف مرتفعات الجولان السورية المحتلة، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، خلال تفريق مسيرة سلمية شارك فيها المئات من اللاجئين الفلسطينيين لإحياء الذكرى السنوية لـ "النكسة".
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن الدكتور علي كنعان مدير مستشفى "ممدوح أباظة" بمحافظة القنيطرة: إن حصيلة اعتداءات قوات الاحتلال على المتظاهرين من الشبان الفلسطينيين والسوريين على مشارف الجولان السوري المحتل ارتفعت إلى 14 شهيدًا وأكثر من 225 جريحًا تعرضوا جميعهم لإطلاق نار مباشر من جنود الاحتلال.
وأوضح الدكتور كنعان أن الشهداء هم: جهاد أحمد عوض، إيناس شريتح، محمود عوض الصوان، أحمد محمود السعيد، مجدي زيدان، علاء حسين الوحش، أحمد ياسر الرجدان، سعيد حسين أحمد، أحمد محمود الحجة، محمود ديب عيسى، عبد الرحمن الجريدة، رمزي سعيد، فايز أحمد عباس وفادي ماجد نهار. وأضاف أنه تم أيضا إسعاف نحو عشرين مصابا تعرضوا للاختناق بالغاز.
وبحسب مصادر سورية؛ فإن قوات الاحتلال الصهيوني استخدمت الرصاص الحي لمواجهة مئات الشبان السوريين والفلسطينيين المتظاهرين، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الفوسفورية ونشرت قناصين على الشريط الشائك، كما أشعلت النيران بالقرب منه لمنع الشبان من الاقتراب.

نقلا عن المركز الفلسطيني