مشاهدة النسخة كاملة : شركة البريد السريع (dhl) تحتفل بمرور 15 عاماً على عملها في موريتانيا


ابو نسيبة
06-04-2011, 05:52 PM
أعلنت عن افتتاح فرعين في ازويرات وروصو..
شركة البريد السريع (DHL) تحتفل بمرور 15 عاماً على عملها في موريتانيا

نواكشوط - الوطن | احتفلت الشركة الألمانية واسعة الانتشار في مجال البريد السريع (DHL) بمرور 15 عاماً على عملها في موريتانيا، وسط حضور وطني وإقليمي لإحياء هذه الذكرى.
وقامت الشركة بتوزيع جوائز بهذه المناسبة كما حضر الحفل الذي أقيم بمقر الشركة عدد كبير من الشخصيات الوطنية والإقليمية الكبيرة.
وقال المدير العام لفرع الشركة في موريتانيا رضوان الولاج في خطاب ألقاه بهذه المناسبة، إن DHL موريتانيا قررت "اقتناء مساحة واسعة لحط البضائع قبل الجمركة، ومستودع على مستوي ميناء نواكشوط ، وتجيهزات للإيداع والنقل بالشاحنات تحسبا لتنمية نشاطنا اللوجستي". مضيفاً أنه "في إطار توسيع شبكتنا داخل البلاد، ننوي كذلك فتح وكالات جديدة في ازويرات وروصو".
وأوضح المدير أن استراتيجية مجموعتهم في أفق 2015 "تقوم على جعل DHL المشغل بامتياز، المزود بامتياز والمستثمر بامتياز، وذلك بتحقيق القيم السبع للمجموعة، والتي تلهم يوميا عمل آلاف المتعاونين عبر العالم، ونذكر منها النزاهة والبحث الحثيث عن التفوق إرضاء لزبنائنا". على حد تعبيره.
وأضاف قائلاً إن "هذه الاستراتيجية مطبقة بشكل واسع في موريتانيا وتتجسد أساسا في كون DHL تضع رفاهية عمالها على رأس انشغالاتها، وذلك من خلال سياسة أجور محفزة، و إنجاز برنامج للتكوين للتحسين المنتظم لكفاءات عمالها على كافة المستويات، وأخيرا من خلال مسح سنوي على مستوى المتعاونين معها لقياس درجة رضاهم العام".
وفيما يلي ننشر بعض المعلومات والأرقام التي وردت في خطاب مدير الشركة:
لقد بلغ رقم أعمال DHL سنة 2010 ما مجموعه 51 مليار يورو؛ وهو ما يعكس موقعها الريادي عل المستوى العالمي في مجال النقل السريع واللوجستيك؛ وبما أنها تتوفر على خبرة وشبكة دوليتين بكثافة جد معتبرة ، فإنها تقدم لزبنائها خدمات جيدة في مجال البريد السريع، النقل الجوي والبحري والمعدات.
ومن أجل إرضاء وتلبية طلبات أكثر من 3 ملايين ونصف المليون من الزبناء عبر العالم، تربط شبكة DHL الدولية بين ما يربو على 220 بلدا وإقليما.
تشغل DHL في مختلف أقسامها أزيد من 300 ألف شخصا من أصحاب الكفاءات العليا في مختلف أرجاء المعمورة، يوفرون الخدمات ذات الجودة العالية لزبنائنا.. كما تتوفر DHL على أسطول يزيد على 250 طائرة تقوم بأكثر من 670 رحلة في اليوم، بينما تستخدم 1620 رحلة تجارية يومية.
كل ذلك بالإضافة إلى 75.000 سيارة تتكفل بـأكثر من 120.000 وجهة في كافة القارات.
إنDHL مملوكة بشكل كامل، أي بنسبة 100% ،من طرف الشبكة الألمانية للبريد العالمي.
وقد تم إنشاء DHL موريتانيا الدولية في الأول من مارس 1996، وارتفع عدد عمالها من 4 أفراد آنذاك إلى 25 عاملا سنة 2010. وهكذا عززت DHL موريتانيا موقعها الريادي في السوق الوطنية، في مجال البريد السريع، حيث انعكس ذلك في النمو الثابت لرقم أعمالها.
وتعمل DHL موريتانيا، على غرار فروع الشبكة في العالم، دون كلل على الإسهام في تنمية النشاط الاقتصادي للبلد المضيف، من خلال مضاعفة تدخلاتها وكذا استثماراتها في مختلف النشاطات سبيلا إلى التحسين المستمر لنوعية خدماتها تلبية لحاجيات زبنائها الاقتصاديين بصفة عامة، والمستثمرين الأجانب بصفة خاصة.
ومن أبرز استثماراتها فيما يتعلق بتحسين نوعية الخدمات، نذكر على سبيل المثال : ـ إقامة رحلات على متن طائرة خاصة بـ DHL من طراز ATR 42 قادر ة على شحن 5 أطنان من البضائع، 3 مرات في الأسبوع؛ وقد ترتفع الرحلات إلى 5 أو 6 أسبوعيا، حسب تطور الطلب.
ـ بناء مستودع للتخزين ما قبل الجمركة بمطار نواكشوط، يضمن ويعكس الشفافية، وكذا أمن وسلامة البضاعة بالنسبة للجمارك وأيضا بالنسبة لزبنائنا .
ـ التجديد السنوي لأسطولنا للنقل البري.
ـ إقامة منظومة تكنولوجية حديثة في ميدان إرسال المعطيات عبر نظام اسكانير "صافير" من الجيل الأخير.. وتتيح هذه الأداة النقل الفوري للمعلومة في وقت التجميع أو التسليم حتى يتمكن زبناؤنا من "اقتفاء" بضائعهم مباشرة على شبكة الإنترنت عبر موقعنا www.dhl.com

نقلا عن موقع الوطن