مشاهدة النسخة كاملة : اعتصام يناشد القاهرة السماح بإدخال مساعدات السفينة الماليزية


ابو نسيبة
06-04-2011, 05:48 PM
اعتصام يناشد القاهرة السماح بإدخال مساعدات السفينة الماليزية

اعتصم العشرات من سكان منطقة وادي غزة، اليوم السبت (4-6)، بالقرب من الوادي على طريق صلاح الدين، مناشدين السلطات المصرية السماح بإدخال المساعدات التي قدمت عبر السفينة الماليزية الراسية في ميناء العريش وتحمل مواد خاصة بالبنية التحية.
وقال الأهالي في بيان لهم جرى توزيعه خلال الاعتصام "لقد استبشرنا خيرًا بسفينة المساعدات الماليزية التي يشارك فيها العديد من أحرار جنوب شرق آسيا، والتي تحمل بعض المعدات اللازمة لتمديد شبكة الصرف الصحي في وادي غزة، والتي وصلت إلى ميناء العريش".
وناشد السكان السلطات المصرية بضرورة السماح للمتضامنين الماليزيين والمساعدات الموجودة في ميناء العريش بالوصول إلى غزة، كما ناشدوا جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي بالوقوف أمام مسؤولياتهم تجاه إعادة إعمار غزة وتدشين بنية تحتية تتناسب مع الوضع الإنساني في القطاع.
وأشار السكان إلى أنهم يعانون نتيجة فقدان الإمكانات اللازمة للبنية التحتية وخاصة فيما يتعلق بشبكات الصرف الصحي، "حيث تجتاح أسراب البعوض بيوتهم لتهاجم صغارهم وتؤرق مضاجع الكبار منهم، وحيث التلوث البيئي الذي يتجاوز كل الحدود والمعايير إضافة إلى الروائح الكريهة المنبعثة من مياه الصرف الصحي الراكدة والمتجمعة في قاع الوادي".
يذكر أن منطقة وادي غزة تضم أكثر من خمسين ألف نسمة تشمل مناطق (جحر الديك والمغراقة والزهراء وشمال النصيرات).

نقلا عن المركز الفلسطيني