مشاهدة النسخة كاملة : منظمة الصحة العالمية تؤكد وجود حالات من وباء أنفلوانزا الخنازير في موريتانيا


أبوسمية
02-25-2010, 02:24 PM
منظمة الصحة العالمية تؤكد وجود حالات من وباء أنفلوانزا الخنازير في موريتانيا


أكدت منظمة الصحة العالمية رسميا التقارير التي تحدثت قبل أسابيع عن تسجيل حالات من وباء "انفلوانزا الخنازير" القاتل في موريتانيا، وقالت إنها تعيد تقييمها للموضوع خلال الأسابيع القادمة.

وقال كيجي فوكودا أكبر خبير في مجال مكافحة الأنفلونزا بمنظمة الصحة العالمية للصحفيين أمس الأربعاء إن نسبة انتشار الوباء ارتفعت في افريقيا وإن الخطر الذي تمثله أشهر الشتاء في نصف الكرة الجنوبي يهيمن علي مخاوف المنظمة، مؤكدا التقارير التي تحدثت في وقت سابق عن وجود حالات من الوباء بموريتانيا والسينغال قائلا إن مستوي الإصابة بالوباء ارتفع في البلدين.

وطالب فوكودا الشعوب والحكومات بألا يتخلوا عن حذرهم حتى إذا كانت موجة تفشي انفلونزا (اتش1ان1) الحالية ليست بحدة الأوبئة التي قتلت الملايين على مدار القرن الماضي.

مصدر إعلامي بوزارة الصحة الموريتانية وفي حديث مع وكالة "الأخبار" قال بأن لديهم شكوك بإصابة موريتانيين علي الأقل بالوباء وإن نتائج الفحوص لم تعد من العاصمة السينغالية دكار رافضا الخوض في التفاصيل عن مكان وهوية الأشخاص المصابين بالمرض.

وكانت مصادر طبية قد أكدت قبل أسابيع في حديث مع "الأخبار" نبأ وجود حالات من الإصابة بالفيروس بموريتانيا لكن وزارة الصحة سارعت إلي النفي وقالت إنها أرسلت الفحوص إلي الخارج وإن الحديث عن الوباء من شأنه إثارة مخاوف السكان في تناقض صارخ ما أعلنته منظمة الصحية العاليمة بشأن ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس بموريتانيا.

يذكر أن الحكومة السنغالية أعلنت رسميا قبل أسبوعين تسجيل 14 حالة إصابة في السنغال مؤكدة أن إجراءات وقائية قد اتخذت لإبقاء الوضع تحت السيطرة.
نقلا عن الأخبار

camel
02-25-2010, 06:48 PM
اللهم احفظ بلدنا من الأوبئة والأمراض فإن عورته الصحية منكشفة منذو زمن
ولا أدل على ذلك من إرسال الفحوصات إلى السينيغال , وأن الخبر جاء من منظمة الصحة
ولم يأت من وزارة الصحة في البلد .!!!!!!!!