مشاهدة النسخة كاملة : السلطات المصرية تعيد فتح معبر رفح جزئيا


ام خديجة
06-04-2011, 11:04 AM
السلطات المصرية تعيد فتح معبر رفح جزئيا

http://www.moheet.com/image/72/225-300/729047.jpg
معبر رفح

القاهرة : قررت السلطات المصرية إعادة فتح معبر رفح من الجانب المصري على الحدود مع قطاع غزة، مشيرة الى أن فتح المعبر اليوم سيكون لمدة ثلاثة ساعات فقط.

جاء هذا على خلفية قيام السلطات المصرية بإغلاق معبر رفح البري لعبور الأشخاص من الجانب المصري، معللةً سبب الإغلاق لأعمال الترميم التي تتم في المعبر.

واستقبل الفلسطينيون العالقون الخبر بالفرح على الرغم من شروعهم قبل ورود الخبر في تنظيم اعتصام على الجانب الفلسطيني بسبب ما أسموه تنصل الجانب المصري من وعوده بفتح المعبر بشكل دائم من العاشرة صباح بتوقيت القاهرة الى الخامسة من مساء اليوم.

واشتكى الفلسطينيون العالقون من ما وصفوه بتهرب مصر من التسهيلات التي أعلنت عنها لتسهيل عبور الفلسطينيين، مُرجعين ذلك الى محاولة القاهرة تقليص أعداد الفلسطينيين العابرين للمعبر بين رفح المصرية والفلسطينية.

ويشار الى أن مدير معبر رفح من الجانب الفلسطيني أفاد في وقت سابق أن القاهرة قررت إغلاق معبر رفح دون إبداء أسباب، لافتا الى وجود محاولات لاحتواء الأزمة بموجب القرار المصري وعدم تصعيدها من خلال اتصالات بين حكومة حماس المقالة والمجلس العسكري ووزارة الخارجية المصرية.

وعقب قرار السلطات المصرية تظاهر المائات من الفلسطينيين ونجحوا في اكتياح بوابة المعبر من تجاه غزة إلا أن قوات الجيش المصري تصدت لهم بالتعاون مع قوات أمن حمومة حماس ونجحوا في السيطرة على الموقف.

وعقب سيطرة الجانبين على الوضع شرع عدد من الفلسطينيين في تنظيم اعتصام أمام بوابة المعبر من الجانب الفلسطيني حتى جاء قرار الحكومة المصرية بفتح المعبر والتأكيد على عدم تنصل القاهرة من وعودها وهو الأمر الذي دفع المواطنين الفلسطينيين الى تنظيم صفوفهم لعبور المعبر بسرعة خلال الساعات الثلاثة التي سيتم خلالها تعليق عمليات الإصلاح والترميم.


نقلا عن شبكة الاعلام العربي