مشاهدة النسخة كاملة : المبادرة الطلابية تدين "المجازر الوحشية التي يقترفها النظام السوري"


ابو نسيبة
06-04-2011, 08:10 AM
المبادرة الطلابية تدين "المجازر الوحشية التي يقترفها النظام السوري"

نواكشوط - الوطن | قالت "المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة" في موريتانيا إنها تدين "بشدة كل المجازر الوحشية التي اقترفتها يد النظام الآثمة" في سوريا، داعية النظام إلى "الاستجابة لمطالب شعبه في الرحيل فورا بعد أن كمم الأفواه و طمس العيون و عاث في البلاد والعباد نهبا وقتلا وتشريدا واعتقالا وتعذيبا."
وأكدت المبادرة، في بيان تلقى "الوطن" نسخة منه، على تضامنها "الكامل مع الشعب السوري الأبي الذي برهن على جسارته و إقدامه رغم صنوف القمع والتنكيل ، فما زاده ذلك إلا عزيمة وإصرارا على مواصلة طريق الثورة حتى إكمال مشوار التحرر و الانتصار". بحسب نص البيان.
ودعت المبادرة "المنظمات الحقوقية و الهيآت الإنسانية وكافة أحرار العالم إلى الوقوف بقوة في وجه النظام السوري الجبان حتى تتوقف عذابات الشعب السوري الصابر النبيل ، و ينعم بالحرية و العيش الكريم."
وفيما يلي ننشر نص البيان:
بيان
يوما بعد يوم يوغل النظام البوليسي السوري في سفك الدماء السورية الطاهرة بلا رحمة ولا هوادة ، مستخدما آلة حربٍ عجز عن استخدامها منذ عقود ضد الكيان الصهيوني الغاصب، بعد أن فاجأته انتفاضة الشعب السوري الأبي ضد الاستبداد و الطغيان الذي قاسَا من مرارتِه وألمِهِ على مدى أربعين عاما ، لتتحرك الجماهير الهادرة مؤكدة إصرارها المستميت و عزمها الكبير على نيل الحرية و الكرامة.
إننا في المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة و أمام هذا الصمت المخزي و التواطؤ المذل والتقاعس المهين من المجتمع الدولي و منظمات حقوق الإنسان و من الجامعة العربية و منظمة المؤتمر الإسلامي لما جرى و يجري في الأرض السورية الطاهرة لنسجل ما يلي :
1) ندين بشدة كل المجازر الوحشية التي اقترفتها يد النظام الآثمة ، وندعوه إلى الاستجابة لمطالب شعبه في الرحيل فورا بعد أن كمم الأفواه و طمس العيون و عاث في البلاد والعباد نهبا وقتلا وتشريدا واعتقالا وتعذيبا.
2) نؤكد تضامننا الكامل مع الشعب السوري الأبي الذي برهن على جسارته و إقدامه رغم صنوف القمع والتنكيل ، فما زاده ذلك إلا عزيمة و إصرارا على مواصلة طريق الثورة حتى إكمال مشوار التحرر و الانتصار.
3) ندعو المنظمات الحقوقية و الهيآت الإنسانية وكافة أحرار العالم إلى الوقوف بقوة في وجه النظام السوري الجبان حتى تتوقف عذابات الشعب السوري الصابر النبيل ، و ينعم بالحرية و العيش الكريم.
4) ندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية في حماية الشعب السوري من آلة البطش و الجبروت التي يجابه بها نظام الأسد معارضيه بمن فيهم الأطفال و النساء.
5) نؤكد رفضنا المطلق للتعاطي الأمني والبوليسي مع الثورات المدنية والسلمية التي يشهدها عالمنا العربي .
المجد و الخلود للشهداء الأبرار
الشفاء العاجل للجرحى الميامين
عاشت الأمة العربية والإسلامية حرة أبية
الرئيس
عبد الرزاق ولد محمدي
نواكشوط بتاريخ04/06/2011

نقلا عن موقع الوطن

عبدو الموريتانى
06-04-2011, 08:54 AM
جزاكم الله عنا خيرا يا شباب المبادرة فقد عهدناكم ناطقين بالحق لاتلومكم فى الله لومة لائم وخصوصا سيادة الرئيس والزميل عبدالرزاق ولد محمدى فهذه الابادات الجماعية فى الدول العربية ليست من شيم الحكام الصالحين بل من شيم الحكام الطغاة