مشاهدة النسخة كاملة : “حلف شمال الأطلسي” يقصف مستودع ذخيرة لقوات القذافي ومواقع أخرى


ابو نسيبة
06-04-2011, 03:43 AM
“الأطلسي” يقصف مستودع ذخيرة لقوات القذافي ومواقع أخرى

أكد حلف شمال الأطلسي (ناتو) ليل الخميس/الجمعة، أنباء ترددت عن قيامه بتوجيه ضربة جوية ضد مستودع ذخيرة تستخدمه قوات العقيد معمر القذافي .
وكان الموقع القريب من مدينة ودان وسط ليبيا قصفه حلف الأطلسي الأحد الماضي . وقال الحلف إن القوات الموالية للقذافي تستخدم الذخيرة من منشآت مثل تلك الواقعة في ودان، من أجل شن هجمات على مدنيين .
وقال اللفتنانت جنرال تشارلز بوشارد قائد عملية “الحامي الموحد” التي يشنها حلف الأطلسي على ليبيا “لن يتسامح الناتو مع الهجمات المستمرة على مدنيي ليبيا، وسيواصل قصف المنشآت العسكرية الضرورية بدقة” .
في غضون ذلك، دوت انفجارات عدة ليل الخميس/الجمعة، في العاصمة الليبية طرابلس التي تتعرض منذ أيام لغارات ليلية تشنها طائرات حلف شمال الأطلسي . وسمعت أربعة انفجارات عند الساعة 35 .23 (35 .21 تغ) وسط العاصمة، أعقبتها انفجارات أخرى بعد 15 دقيقة .
وعند الساعة 45 .1 (45 .23 تغ) دوت أربعة انفجارات قوية في محيط باب العزيزية، حيث مقر القذافي وسط المدينة .
وذكر شهود عيان في ساعة مبكرة من صباح أمس، أن دوي أربعة انفجارات قوية سمع في محيط مطار طرابلس الدولي، على بعد نحو 25 كيلومتراً من العاصمة، إثر غارات جوية نفذتها طائرات تابعة لحلف شمال الأطلسي .
وقال مسؤول في الحكومة إن حلف الأطلسي شن غارات أخرى على طرابلس وما حولها أسفرت أيضاً عن تدمير أهداف عدة في مدينة العزيزية (50 كلم غرب)، بما في ذلك مركز الشرطة الرئيس .
وقال مسؤول طلب عدم ذكر اسمه إن شرطيين قتلا في الهجوم . وتردد أنه تم الهجوم كذلك على مجمع قريب من باب العزيزية التي يتحصن فيها القذافي .
يأتي ذلك، فيما تواصلت الاشتباكات بين المعارضين والقوات الموالية للقذافي بالقرب من مدينة مصراتة شرقي العاصمة، والتي قتل خلالها شخص واحد على الأقل .

نقلا عن دار الخليج