مشاهدة النسخة كاملة : مظاهرة في ميدان التحرير تطالب بحل المحليات


ابو نسيبة
06-04-2011, 03:41 AM
مظاهرة في ميدان التحرير تطالب بحل المحليات

تظاهر مئات في ميدان التحرير أمس استجابة لدعوة أطلقها قبل أيام عبر شبكة الفيسبوك ائتلاف يسمى “الشباب المستقل” تحت شعار “جمعة المطالب والعمل”، مطالبين بتأجيل الانتخابات البرلمانية وإعداد دستور جديد للبلاد، فيما شهدت التظاهرة غياباً كاملاً لمختلف القوى السياسية .
وطالب المتظاهرون بالإسراع في محاكمة رموز الفساد من النظام السابق وعلى رأسهم صفوت الشريف وزكريا عزمي وفتحي سرور، مناشدين المجلس الأعلى للقوات المسلحة سرعة العمل على حل المجالس المحلية، باعتبارها أحد مراكز الفساد في البلاد . واضطرت قوات الشرطة إلى الانسحاب من الميدان في أعقاب اشتباكات وقعت بين المتظاهرين وأحد الضباط اضطر إلى إطلاق بضع رصاصات في الهواء لإنقاذ مندوبة إحدى المحطات الفضائية قيل إنها مراسلة للتلفزيون “الإسرائيلي”، فيما تبين في وقت لاحق أنها مندوبة لإحدى الفضائيات القبطية التي تبث برامجها من الخارج، كان متظاهرون قد طالبوها بمغادرة الميدان فوراً .
وكان مئات من أصحاب البازارات السياحية بمنطقة الجمالية قد نظموا تظاهرة عقب صلاة الجمعة طالبوا خلالها بسرعة عودة الشرطة من أجل حفظ الأمن والقضاء على البلطجة، فيما انتشرت في ساحة ميدان الحسين لافتات كتب عليها “الشرطة والشعب ايد واحدة” .
وفي سياق متصل، أعلن “مجلس أمناء الثورة”، في بيان له أمس رفضه القاطع لفكرة الاقتراض من المؤسسات المالية الدولية، لمواجهة الأزمة المالية التي يعانيها الاقتصاد المصري حاليا، وأعرب البيان عن دهشته من التصريحات التي أطلقها وزير المالية الدكتور سمير رضوان في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الشعب المصري الذي قام بواحدة من أعظم الثورات في التاريخ، يرفض على نحو قاطع أن “يبدأ تاريخه الجديد بقروض تثقل كاهله”، داعيا الحكومة إلى البحث عن حلول وطنية للتمويل .

نقلا عن دار الخليج