مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة تقتحم أكبر وكر لتجار المخدرات في قطاع غزة


ابو نسيبة
06-04-2011, 03:25 AM
الشرطة تقتحم أكبر وكر لتجار المخدرات في القطاع

نفذت الأجهزة الأمنية الفلسطينية في غزة، فجر اليوم الجمعة (3/6)، عملية كبيرة ضد تجار ومروجي المخدرات في قطاع غزة، وذلك حينما اقتحمت اكبر وكر لهم وسط القطاع.
وقال مصدر أمني في تصريحات صحفية إن وحدة مكافحة المخدرات في الشرطة الفلسطينية، قامت مؤخرا برصد أكبر وكر لتجار المخدرات في قطاع غزة، والذي يقع في منطقة "أبو العجين" شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة على بعد 50 متراً فقط من السياج الحدودي مع فلسطين المحتلة عام 48، وقامت فجر اليوم الجمعة بمساعدة عدة أجهزة أخرى باقتحامه.
وأضاف أن عملية الاقتحام التي استغرقت فقط 30 دقيقة تم خلالها اعتقال حوالي عشرين تاجر مخدرات بينهم اثنان من كبار التجار والهاربين من العدالة، ومصادرة كميات كبيرة من السلاح والعملة المزيفة والمخدرات.
وأوضح المصدر أنه "وقعت خلال عملية الاقتحام اشتباكات بين رجال الأمن وتجار المخدرات في المنطقة، إلا أنه لم يصب أي من رجال الأمن بجراح".
وكشف أن اثنين من تجار المخدرات تمكنا من الهروب إلى داخل الأراضي المحتلة عام 1948 وتسليم أنفسهم لسلطات الاحتلال.
بدوره أكد أيمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة أن شرطة مكافحة المخدرات قامت بعملية كبيرة جدًا، وألقت القبض على 7 أشخاص بحوزتهم عدد كبير من الأسلحة والمخدرات وسط قطاع غزة.
وقال البطنيجي في مؤتمر صحافي بغزة مساء اليوم الجمعة (3-6) إن شرطة مكافحة المخدرات داهمت فجر اليوم الجمعة وكراً لتجار المخدرات شرق دير البلح وألقت القبض على 12 شخص من بينهم 7 مطلوبين، وخلال تفتيش المكان عثرت على كميات كبيرة من المخدرات بأنواعها وأسلحة خفيفة ومعدات عسكرية .
وأشار إلى أن مكافحة المخدرات استطاعت أن تحاصر معظم هذه التجارة والتجار وألقت القبض على كثير منهم، موضحًا أن الجهة القانونية يلقى العاتق عليها الآن بعد تحويل المتهمين إليها، آملاً أن يطبق القانون المصري بحقهم والذي قد يصل مدة أحكامهم إلى الأشغال المؤبدة أو الإعدام.
وشدد على أن الشرطة ستسمر في تنفيذ الضربات الموجعة بحق هذه الفئات، مبينًا أن خطورة العملية كونها قريبة من الاحتلال.
وعرض البطنيجي خلال المؤتمر فيديو يتضمن لقطات تظهر التحضير للعملية واقتحام أوكار تجار المخدرات.

نقلا عن المركز الفلسطيني