مشاهدة النسخة كاملة : مسيرة في الأردن إحياء لذكرى النكسة


ابو نسيبة
06-04-2011, 03:17 AM
مسيرة في الأردن إحياء لذكرى النكسة

شارك مئات المواطنين الأردنيين في إحياء لذكرى النكسة الرابعة والأربعين، بمسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني في عمان إلى منطقة رأس العين.
ورفع المشاركون في المسيرة التي نظمتها أحزاب المعارضة لافتات تندد بالكيان الصهيوني وبمعاهدة "وادي عربة"، ولافتات تؤكد على حق العودة للفلسطينيين وترفض الوطن البديل، وهتفوا "الشعب يريد إسقاط معاهدة وادي عربة" و"الشعب يريد تطهير الرابية" في إشارة إلى المنطقة التي توجد بها السفارة الصهيونية.
وألقى نائب الأمين الأول لحزب الشعب الديمقراطي الأردني عدنان خليفة كلمة نيابة عن أحزاب المعارضة قال فيها "إننا نقف اليوم لنحيي أجيال المقاومة والصمود الفلسطينية والأردنية والعربية، والتي واصلت مسيرة النضال منذ النكبة، وقدمت آلاف الشهداء والجرحى والمعتقلين وملايين المشردين، دفاعا عن تراب فلسطين وعروبتها"، ودعا الفلسطينيين الى "إصلاح البيت الداخلي والمحافظة على المصالحة والوحدة الوطنية".
كما ألقى عضو المكتب التنفيذي للحركة الإسلامية احمد الكفاوين كلمة دعا خلالها الدول العربية والإسلامية للوقوف صفا واحدا في وجه المخططات الصهيونية التي تستهدف الأمة ومقدراتها، وتلغي حق الفلسطينيين بالعودة الى ديارهم.

نقلا عن المركز الفلسطيني