مشاهدة النسخة كاملة : بدء التحقيق مع شقيقة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي


محمد المصطفى ولد الزاكي
06-03-2011, 03:41 PM
إنطلقت صباح اليوم الجمعة في مدينة صفاقس بتونس عملية التحقيق مع "نجاة بن علي"، شقيقة الرئيس التونسي المخلوع "زين العابدين بن علي"، والتي تم توقيفها في وقت متآخر من ليل أمس الخميس بعد إختفائها المفاجئ منذ الإطاحة بنظام شقيقها في الرابع عشر من يناير/كانون الثاني الماضي.

وتحاكم بن علي في تهم تثبت تورطها في العديد من قضايا الفساد وإستغلال النفوذ لا سيما قضية "المناطق الزرقاء" في صفاقس، وقد احتشد أمام المحكمة وداخلها منذ الصباح الباكر العديد من المحتجين رافعين شعارات مناهضة لعائلة بن علي وتطالب بإنزال أشد العقوبات بحقهم.

يُشار إلى أن السلطات القضائية التونسية وجّهت عدة تهم لنجاة بن علي منها الفساد واستغلال النفوذ، كما سبق لقاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمدينة صفاقس أن أصدر ضدها مذكرة اعتقال.
وقد تم القاء القبض عليها حدود الساعة الثامنة والنصف من مساء الخميس في جهة سوسة الواقعة على بعد نحو 150 كيلومتراً شرق العاصمزة تونس حيث كانت متحصنة داخل منزل (غير منزلها) ساعة إعتقالها.

وقد أظهر مقطع فيديو نشرعبر موقع الـ"فيسبوك" شقيقة الرئيس وهي موقوفة تؤكد من خلال تصريح لها أنها بريئة من كل التهم الموجهة إليها وأن كل الفساد المالي الذي ساد حكم الرئيس المخلوع كان بسبب أصهاره وزوجته ليلى الطرابلسي.