مشاهدة النسخة كاملة : وزيرة الثقافة تعلن عن إنشاء معهد للموسييقى


ام خديجة
06-03-2011, 11:01 AM
وزيرة الثقافة تعلن عن إنشاء معهد للموسييقى

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w_______________ __________20.jpg
وزيرة الثقافة والشباب والرياضة سيسى بنت بيده

أعلنت وزيرة الثقافة والشباب والرياضة سيسى بنت بيده أن الحكومة الموريتانية صادقت على إنشاء صندوق لدعم قطاع الثقافة والرياضة سيكون من أولوياته تمويل معهد للموسيقى، ودعم كافة الأنشطة الهادفة إلى تنمية الثقافة من خلال النشر والإبداع والموسيقى.

وقالت الوزيرة أن الصندوق الذي صادق عليه مجلس الوزراء يوم أمس سيتم تمويله بنسبة مئوية من العائدات الجمركية، وسيمكن من تمويل مشاريع شبابية مدرة للدخل في المجالات الثقافية والشبابية والرياضية والترفيهية، كما سيمكن من إعادة تأهيل وإنشاء منشآت ثقافية وشبابية ورياضية، هذا بالإضافة الى أنه سيعمل على دعم الأنشطة الثقافية والرياضية على المستوى الجهوي وفي مختلف مقاطعات وبلديات الوطن.

وأشارت وزيرة الثقافة والشباب والرياضة الى أن هذا الصندوق سيمكن كذلك من تمويل صندوق دعم تأهيل وإعادة تأهيل المدن القديمة وتمويل المهرجانات الكبرى كمهرجان المدن القديمة السنوي، والأسابيع الثقافية الهادفة الى إحياء الثقافة الدبلوماسية، وكل الأنشطة الهادفة الى تنمية الثقافة.

ونبهت الوزيرة الى أن هذا الصندوق الذي سيركز على تمويل هذه الأنشطة له أهداف أساسية تتمثل في تمكين الشباب من المشاركة في مختلف المجالات المذكورة بفعالية، معتبرة أن هناك معايير لابد من إحترامها من أجل الإستفادة من تمويل هذا الصندوق.

وقالت الوزيرة إن من بين هذه المعايير أن يكون النشاط المقدم نشاطا مستديما يهدف الى تنمية مستديمة ويمتاز بكونه نشاطا دائما يقام به سنويا، وتكون له عائدات مباشرة، معتبرة أن الأولوية ستعطى للاتحاديات التي تقوم بأنشطة مستديمة وتعمل على خلق حراك في عموم الوطن.



نقلا عن الأخبار