مشاهدة النسخة كاملة : صالح يلعب بـ "ورقة القبائل" ويغازل "المبادرة" مجدداً


ابو نسيبة
06-03-2011, 03:42 AM
الأمن يطلق النار على المحتجين في تعز عشية جمعتي "الوفاء" و"الأمان"
صالح يلعب بـ "ورقة القبائل" ويغازل "المبادرة" مجدداً

لعب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمس بورقة “القبيلة” باستقطاب ثاني أكبر القبائل اليمنية إلى جانبه في مواجهة حاشد كبرى القبائل، وغازل مجدداً المبادرة الخليجية، وأكدت مصادر في الحزب الحاكم أنه مستعد على توقيعها، فيما واصلت قواته الأمنية إطلاق النار على المحتجين السلميين المطالبين برحيل النظام في تعز الجنوبية، وذلك عشية جمعتي المعارضة التي ستحمل اسم “الوفاء لتعز” والموالاة التي ستحمل اسم “الأمان” .
واحتشد آلاف المقاتلين من قبيلة حاشد أمس الخميس على مشارف صنعاء لدخولها ومساندة زعيمهم الشيخ صادق الأحمر . وقد اشتبكوا مع نقطة عسكرية على بعد 15 كلم عن صنعاء، وخرق الطيران العسكري جدار الصوت فوق المسلحين المحتشدين لتخويفهم، وكذلك خرق جدار الصوت فوق منطقة خمر في شمال البلاد، معقل قبائل حاشد . ودفع الرئيس صالح بالقوات الخاصة لمكافحة الإرهاب لمواجهة مقاتلي الأحمر . حيث دارت اشتباكات عنيفة في حي الحصبة
وفي نقطة الأزرقين بوابة محافظة عمران إلى صنعاء . وفيما يتصاعد التوتر في العاصمة اليمنية، تكثفت حركة النزوح لاسيما من حي الحصبة الذي ما زال يعاني من انقطاع للكهرباء .
وانضمت مجاميع مسلحة من قبيلة بكيل ثاني كبرى القبائل اليمنية إلى القوات الحكومية في حربها على أتباع الشيخ الأحمر زعيم حاشد . وهاجم مجاميع بكيلية المواقع التي يتمركز فيها أتباع الأحمر في الحصبة .
وأعلن مصدر حكومي أن صالح سيوقع المبادرة الخليجية التي رفض توقيعها ثلاث مرات في السابق، ويأتي هذا الإعلان فيما مسؤول رفيع هو جون برينان مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب يقوم حالياً بجولة خليجية لبحث إقناع الرئيس اليمني بالتوقيع على المبادرة الخليجية .

نقلا عن دار الخليج