مشاهدة النسخة كاملة : أهالي قرية الكريع التابعة للركيز يشتكون شركة صينية


ابو نسيبة
06-03-2011, 02:42 AM
أهالي قرية الكريع التابعة للركيز يشتكون شركة صينية

اشتكى سكان قرية الكريع 9 كلم شمال شرقي الركيز من شركة صينية تعمل في إنجاز الطريق الرابط بين مدينة روصو ومدينة بوكي، حيث تقوم بحفر منطقة قريبة من القرية 300 متر تقريبا.
وقال أحد السكان في اتصال هاتفي مع الأخبار إن الشركة الصينية وفدت على المنطقة من عام وشهرين وتقريبا، وكانت تريد توفير الحجارة من منطقة قريبة، مؤكدا أن أهل القرية سعوا لمنعها من ذلك ونجحوا فيه طيلة الفترة الماضية.
وأضاف المصدر أن إدارة الشركة زارت المنطقة برفقة حاكم مقاطعة الركيز محمد المختار ولد عبدي، واستمعوا إلى شكاوى السكان، وبدى أنهم استجابوا لها قبل أن يتفاجأ سكان القرية بإحضار الشركة لآلياتها وبدأ الحفر.
وقال المصدر إن الأعمال التي تقوم بها الشركة ستترك حفرا عميقة تعرض البشر والحيوانات للسقوط فيها، كما يمكن أن يشكل تجمع المياه فيها في موسم الأمطار خطرا هو الآخر.
وأكد المصدر أن الأعمال في هذا الوقت تؤدي لتعرض السكان الكثير من الغبار ما يجعل صحتهم تتعرض لمخاطر جمة مطالبا السلطات العليا بالتدخل لحماية السكان، وكشف الضرر اللاحق بهم جراء أعمال الشركة الصينية، متهما السلطات الجهوية بالتواطئ مع الشركة على الأعمال المضرة بالسكان.

نقلا عن الأخبار