مشاهدة النسخة كاملة : ولد الإمام الشافعي لا يتقاعد على النار مع "المالكيين"


ابو نسيبة
06-02-2011, 07:03 PM
ولد الإمام الشافعي لا يتقاعد على النار مع "المالكيين"

قالوا لكم إن مخصور أخبار يقال له المصطفي ولد الإمام الشافعي، ابن عم الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف، ظاهر له إن الدولة طالعة درجتها بالفال، وفهمنا نحن أن ولد الإمام الشافعي، يريد أن يطيح ابن عمه من الوزارة الأولي، لأن فخامة القيادة الوطنية كان ساكتا عن الوزير الأول لعله ينصح ابن عمه بالدخول في الأغلبية الرئاسية.
وأكد ولد الشافعي في مقابلة مع وكالة الأخبار المستقلة إن "الكاره النبي لا ليصلح للرئاسة، وسوف يدخلنا بئرا بلا قعر" والظاهر من كلام مخصور الأخبار الذي يسكن في بوركينا فاسو أنه يريد أن يكركر جماعة قال إنها من أصحابه، مثل مسعود وولد داداه وهيدالة وصالح ولد حننه، والحمد لله أنه لم يذكر أحدا من أهل ش إلوح افش، ونؤكد هنا أننا لانعرفه ولا نعرف مسعودا ولا ولد داداه ولا هيدالة ولا صالح ولد حننه، أبو بكرن، وعمر، وعثمان، وعلي.
كما أننا لا نعرف الصحفيين الهيبه ولد الشيخ سيداتي وموسى ولد حامد الذين عدلا معه هذه المقابلة، ونطالب بحبسهما، وأن يحرما من المحاكمة ومن الحرية المؤقتة، مثل محمد لمين ولد الداده، وأحمد ولد خطري.
موجبه أن الخلاف بين ولد الإمام الشافي وفخامة القيادة الوطنية ليس جديدا، ويعود إلى خلاف الشافعيين والمالكيين في أمور كثيرة، مثل: قراءة البسملة في فاتحة الفرض، التي كرهها المالكيون، وأوجبها الشافعيون، ونحن في ش إلوح افش نبسمل مراعاة للخلاف.
وسمعنا أن المالكية كرهوا الإكثار من موالاة العمرة، أما الشافعية فاستحبوا التكرار والإكثار، وهذه الرواية لا يعنينا الخلاف بشأنها، لأننا ليس عندنا شيء لتكاليف الحج، أحرى تكرار العمرة.

نقلا عن ش إلوح افش