مشاهدة النسخة كاملة : بعد تجاهل النظام الموريتاني ,, المغرب يتكفل بعلاج ديمي منت آبه


ام خديجة
06-02-2011, 01:50 AM
بعد تجاهل النظام الموريتاني ,, المغرب يتكفل بعلاج ديمي منت آبه

http://www.essirage.net/images/img/news_img/dimi.jpg

قالت مصادر مطلعة في المملكة المغربية للسراج إن القصر الملكي المغربي أبلغ أسرة الفنانة ديمي منت آبه بتحمله تكاليف علاجها في مستشفي الشيخ زايد بالمملكة المغربية .

وأضاف المصدر أن القصر الملكي أبلغ الأسرة بهذا بعد أن أيام من علاج الفنانة داخل الأراضي المغربية .

ويشعر الموريتانيون في المملكة المغربية بالخجل والغضب من موقف الحكومة الموريتانية تجاه فنانة عظيمة ووجه من وجوه الفن الأصيل في هذه البلاد .

موقف تمثل في عدم الاهتمام بالأمر بل وتجاهله رسميا حتي من السفارة الموريتانية في المغرب والوزارة الوصية على الثقافة ومن باب أحرى الوزارة الأولى ورئاسة الجمهورية ولم تكتف الحكومة بالتجاهل , بل إنه وبعد شيوع الخبر لم تحرك ساكنا تجاه فنانة حملت اسم موريتانيا عاليا في المحافل الدولية ومثلت بلدها في مهرجانات كبيرة .

وتقول المصادر إن الموريتانيين بذلوا ما يستطيعون علي المستوي الشعبي من أجل مؤازرة الفنانة العظيمة ويقدرون عاليا تحمل بعض رجال الأعمال الموريتانيين جزءا من تكاليف علاج الفنانة العظيمة مثل ولد لكحل الذي تولى تأجير طائرة لنقل ديمي منت آبه من لعيون إلى الرباط والذي بلغ مائة وعشرين ألف درهم مغربي وكذلك محمد ولد بوعماتو الذي ساعد بعشرة آلاف أورو .

وتقول مصادر مطلعة إن الفنانة ديمي تمت السيطرة علي حالت النزيف التي تعرضت لها وما زالت في غيبوبة مقصودة من طرف الأطباء نظرا لوجود حالات برد تعاني منها الفنانة وهو ما استدعى بقاءها في هذا التنويم حتى يتم علاجها نهائيا.

وقد طمأن الأطباء على صحة الفنانة آملين أن تشفى عاجلا وتعود إلى موريتانيا .

ويتابع الشارع الموريتاني وضع الفنانة الصحى بحالة من الشوق إلى اليوم الذي يصله الخبر السار بشفائها وعودتها إلي موريتانيا وهي تمر فوق " اكد تكانت متحدين . ينباو ايغباو افلغمام , أهوم زاد ال مشيوفين ,,, .

وربما لو رجعت الفنانة إلي بلادها لكان لها موقف آخر تجاه حكومة تجاهلتها ولم تهتم بمواطنة تعاني في مستشفيات الخارج , أحري صوت ذهبي حمل راية الوطن في الخارج وغنى له في كل المناسبات , ولازدادت حبا لوطن وشعب لم يتنكرا لها في السراء والضراء ولم تتنكر لهم كذلك لتقول لهم بصوتها الشجي لوطنها الغالي " يموريتان اعليك ,, امبارك الاستقلال " .


نقلا عن السراج