مشاهدة النسخة كاملة : الجنرال عاموس جلعاد في القاهرة لإحياء صفقة التبادل


ابو نسيبة
06-01-2011, 03:07 PM
جلعاد في القاهرة لإحياء صفقة التبادل

أكد رئيس مركز الدراسات الفلسطينية في القاهرة ابراهيم الدراوي إن رئيس الهيئة الأمنية والسياسية بوزارة الحرب الصهيونية الجنرال عاموس جلعاد، وصل اليوم الأربعاء (1/6) إلى القاهرة لإعادة إحياء المفاوضات بشأن الإفراج عن الجندي الصهيوين الأسير لدى المقاومة جلعاد شاليط مع المسؤولين المصريين.
ونقلت وكالة "قدس برس" عن الدراوي قوله "إن هناك حظوظا كبيرة في الرهان على الجهود المصرية لتحقيق إختراق مقبول مع مختلف الأطراف في مسألة إبرام صفقة الأسرى".
وأضاف "أعتقد أن القاهرة بعد الثورة تمتلك من الامكانيات الكثير لإبرام صفقة الأسرى بين الإسرائيليين والمقاومة، وذلك بما لها من احترام لدى مختلف الأطراف، بالإضافة إلى أن انجاح صفقة الأسرى يعتبر هذه المرة مصلحة مشتركة للعديد من الأطراف".
وكان القيادي البارز في "كتائب عز الذين القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس" أحمد الجعبري، قد زار في وقت سابق القاهرة حيث التقى رئيس الاستخبارات المصرية، ورجحت المصادر أن تكون الزيارة تندرج في مسار أن تعيد مصر دورها في رعاية صفقة تبادل الأسرى الخاصة بإطلاق الجندي الأسير جلعاد شاليط في مقابل الإفراج عن آلاف المعتقلين الفلسطينيين في السجون الصهيونية.

نقلا عن المركز الفلسطيني