مشاهدة النسخة كاملة : YouTube يتخلى عن دعمه لمستعرض IE6


camel
02-24-2010, 08:08 PM
YouTube يحتذي بجوجل و يتخلى على دعمه لمستعرض IE6


قال موقع Youtube في تقرير له انه سوف يتوقف عن دعم مستعرضات الانترنت ذات النسخ القديمة و بالاخص مستعرض الانترنت Internet Explorer بنسخته السادسة و الخاص بشركة Microsoft .


موقع YouTube التابع لشركة Google قال انه ابتداءا من 13 اذار القادم لن يتمكن المستخدمين عبر مستعرض Internet Explorer 6 من استخدام خدمات الموقع .

حيث سيتمكن المستخدمين من مشاهدة مقاطع الفيديو لكن الخدمات الجديدة التي يقدمها الموقع من غير المؤكد ان تعمل على النسخ القديمة من مستعرضات الانترنت .

وحدد الموقع عبر صفحة الدعم نسخ المستعرضات التي يجب ان يتم استخدامها للحصول على الخدمات دون مشاكل , حيث تطلب مستعرض IE ان يكون بنسخته السابعة و مستعرض Firefox 3.0 و Chrome 4.0 و Safari 3.0 .

وما يزال بعض المستخدمين يعملون على مستعرضات الانترنت مثل Firefox 2.0 او حتى Firefox 1.5 ولكن الرقم لا يشكل نسبة في قواعد بيانات Mozilla .

و يبدو الهدف الاساسي من هذا الاعلان هو مستعرض IE6 والذي اطلقته Microsoft منذ ما يقارب عشرة سنوات مع نظام Windows XP عام 2001 .

Google بدورها كانت قد تخلت عن دعمها لمستعرض IE6 نهاية الشهر الماضي بعد ظهور ثغرة في المستعرض ادت الى اختراق خدمات Google في الصين .