مشاهدة النسخة كاملة : نواب المعارضة يتهمون وزير العدل بجريمة الكذب


ابو نسيبة
06-01-2011, 02:04 AM
نواب المعارضة يتهمون وزير العدل بجريمة الكذب

استنكر النائب البرلماني محمد عبد الرحمن ولد ميني ما أسماه جريمة الكذب التي اقترفها وزير العدل تحت قمة البرلمان حينما وعد النواب بالكشف لذوي السجناء عن أماكن ترحيلهم.
وقال ولد امين الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي نظمه نواب البرلمان وزوجات السجناء السلفيين المرحلين مساء اليوم الثلاثاء إن جريمة كذب ولد الخير يترتب عليها مسائلته أمام محكمة العدل السامية بتهمة الكذب أمام النواب.
أما النائب البرلماني عبد الرحمن ولد ميني فقد قال بان النظام الحالي يدشن مرحلة جديدة من احتقار وإهانة الإنسان لأنه من غير الأخلاقي ولا الإنساني إبعاد المرضى عن المستشفيات وأماكن الرعاية الصحية واختطافهم في جنح الليل.
وأعرب ولد ميني عن إدانتهم للطريقة التي تصرف بها وزير العدل واجهزة الامن مع زوجات السجناء .
النائب محمد المصطفى ولد بدر الدين وصف تصرف وزير العدل مع زوجات السجناء بأنه غير أخلاقي ولا يليق بوزير يحترم نفسه ،خاصة وأنه التزم للنواب بالكشف لذويهم عن مكان وجودهم.
وأضاف بدر الدين أن الأمران المثيران للقلق في هذه المسألة هما اختفاء السجناء و تعامل الحكومة باحتقار مع البرلمانيين والمواطنين عموما بما في ذلك زوجات وأمهات وأخوات السجناء المختطفين,
وقال بدر الدين إن القانون يسمح لذوي السجناء بمعرفة مكانهم ووصف نظام ولد عبد العزيز بأنه لا صلة له بالقيم او المثل وهذه المرحلة من احتقار البشر لم يصل لها أي نظام وأكد أن البرلمانيين سيواصلون مطالبتهم بإعادة السجناء إلى أماكن قريبة من ذويهم حتى يقضوا أحكامهم.
في حين أجمعت بقية المتحدثات من ذوي السجناء على مواصلتهن الاستمرار في التظاهر والمطالبة بتحديد أماكن أزواجهم وأبنائهم وذكرن الرأي العام بظروف المرض التي يعانيها بعض السجناء وبعضهم الأخر لازال الرصاص يستقر في جسمه ويضرب البعض الاخر عن الطعام وطلبن من النظام الحالي إذا كان قد قام بتصفيتهن أن يريهم أماكن قبورهم كي يرجموا عليهم .

نقلا عن تقدمي