مشاهدة النسخة كاملة : بالا توري ينفي تقديم أي اعتذار لبتار ولد العربي


ابو نسيبة
06-01-2011, 02:01 AM
بالا توري ينفي تقديم أي اعتذار لبتار ولد العربي

فند الأمين التنفيذي لجبهة مناهضة العنصرية والعبودية والإقصاء (flere) "بالا توري مضمون الاعتذار الذي زعم بعض من اسماهم "نباحة النظام الاستعبادي الموريتاني" انه مقدم باسم الجبهة لصالحهم " ونفى أن تكون الجبهة على علم بالاعتذار المقدم باسمها من قبل رئيس (حزب اتحاد القوى الاجتماعية الموريتانية) "بلال ولد صمب".
ولم تكلفه الإنابة عنها فيما يتعلق بسحب الشكوى التي تقدم بها ما وصفهم "بوشاة وأذيال الاستعباديين" ضد مناصرين لمبادرة انبعاث الحركة الإنعتاقية هما "لحبوس ولد عمر" و "المخطار ولد محمد" والداه ولد مبروك ويعقوب ولد دهاه، و أكد "بالا تورى" أن الاعتذار المقدم لا يلزم سوى صاحبه وليست للجبهة علاقة به.
و على صعيد متصل بدعوى الاعتذار، الذي كشف عنه البارحة "بتار ولد العربي" تقدم الشبان موضع الشكاية بنفي مماثل قالوا فيه أنه "لا توجد علاقة قرابة أو صلة عائلية تربطنا بالمدعو بلال ولد صمب" كما أضافوا خلال تصريحات لهم انهم لن يقدموا اي اعتذار الى من يصفوهم بـ"المرتزقة وخدام ملاك العبيد"، في إشارة الى منظمة محاربة الخطاب المتطرف التي ينخرط فيها "بتار ولد العربي". وبحسب الشبان الأربعة فإن رئيس حزب "إتحاد القوى الاجتماعية الموريتانية" لا يملك الحق في تقديم الاعتذار نيابة عنهم او عن أسرهم، كما عبروا عن مضيهم "في مواجهة منكري جرائم العبودية في موريتانيا

نقلا عن تقدمي