مشاهدة النسخة كاملة : وفد "التشريعي" برئاسة الدكتور بحر يلتقي الجالية الفلسطينية بكوالالمبور


ابو نسيبة
06-01-2011, 01:49 AM
وفد "التشريعي" برئاسة الدكتور بحر يلتقي الجالية الفلسطينية بكوالالمبور

وفد التشريعي في ضيافة الحزب الإسلامي الماليزي

http://img707.imageshack.us/img707/5872/datafiles5ccache5ctempix.jpg

ضمن فعاليات زيارته للعاصمة الماليزية كوالالمبور، يلتقي غدا الأربعاء (1-6) وفد المجلس التشريعي الفلسطيني برئاسة الدكتور أحمد بحر الجالية الفلسطينية في ماليزيا، ليطلعهم على آخر تطورات القضية الفلسطينية.
وكان الوفد البرلماني الذي ضم بالإضافة للدكتور بحر كلا من النائب جمال نصار والنائب عاطف عدوان قد وصل إلى كوالالمبور مساء الأحد قادمًا من مسقط، ضمن جولة تضم عددًا من الدول العربية والإسلامية.
وقد تضمنت الزيارة عددًا من الفعاليات وزياراتٍ لكبار المسؤولين في الحكومة والأحزاب الماليزية، في مقدمتها الحزب الحاكم "أمنو" والحزب الإسلامي الماليزي، كما اجتمع الوفد بمجلس أمناء منظمة الثقافة الفلسطينية بماليزيا، إضافة لعدد من الشخصيات الاعتبارية.
وأكد الدكتور بحر لدى وصوله على عمق العلاقة التاريخية مع الشعب الماليزي، كما أبرق بالتحية لماليزيا ملكًا وحكومةً وشعبًا وبرلمانًا.
وشدد على مكانة فلسطين في قلوب المسلمين كافة، وعلى ضرورة تحقيق وحدة الشعوب لصالح قضايا الأمة.
وخلال زيارة لمقر الحزب الحاكم، عقد الوفد لقاءً مطولاً مع السكرتير العام لتحالف الجبهة الوطنية الماليزية (الحزب الحاكم) تنكو عدنان بن تنكو منصور، الذي قدم شرحًا وافيًا عن تاريخ ماليزيا ودورها في نصرة القضايا الإسلامية والإنسانية وعلى رأسها قضية فلسطين.
بدوره قدم الدكتور بحر الشكر للحزب علي مواقفه تجاه القضية الفلسطينية، وقدم شرحًا عن مسيرة المجلس التشريعي الفلسطيني، مؤكدًا بأن الشعب الفلسطيني يعتبر ماليزيا عمقًا إسلاميًا يجب الاستفادة منه.
كما عقد الوفد لقاءً مع وزير الدفاع الماليزي الدكتور أحمد زاهد حميدي الذي أوضح جهود ماليزيا الرامية لنصرة القضية الفلسطينية على مر العقود الأربعة الماضية.
في حين أكد بحر على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين، ودعا وزير الدفاع إلى ضرورة العمل على حل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين بماليزيا الذين قدموا من العراق.
كما قام النائبان عاطف عدوان وجمال نصار بزيارة لمقر لجنة الزكاة الماليزية وتباحثا مع مديرها التنفيذي محمد منصور آفاق العمل الخيري، وآليات جمع الزكاة في ماليزيا للاستفادة من خبرات اللجنة.

نقلا عن المركز الفلسطيني