مشاهدة النسخة كاملة : لعبة فيفا 2012 FIFA : الصوت العربي يعانق الألفية الجديدة fifa 2012


Dah_2010
05-31-2011, 08:04 PM
الصوت العربي يعانق الألفية الجديدة FIFA 2012


http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1322113380_641.jpg


بصوت معلقين من ألمع المعلقين في كرة القدم وهما عصام الشوالي وعبد الله الحربي..يقترب محبو لعبة فيفا 2012 FIFA في العالم العربي من استقبال خاصية انتظروها كثيرا في لعبة كرة القدم الإلكترونية ليستمتعوا بها بتعليق أشهر المعلقين العرب. وحظى الإعلان الرسمي عن فيفا 2012 FIFA بترحيب كبير من جمهور اللاعبين العرب حيث أن للعبة جمهورا كبيرا..وإن كانت لعبة فيفا 2012 ليست أول لعبة عربية يتم طرحها في الأسواق العربية، فقد سبقتها عدة ألعاب على الأجهزة الألعاب المنزلية مثل البلايستيشن 3 والاكس بوكس 360، إلا أن فيفا تتميز بأنها أول لعبة تنطلق بأصوات عربية بعدما اقتصرت الألعاب السابقة على ترجمة للنصوص والقوائم فقط مع إبقاء جميع الأصوات باللغة الانجليزية.

http://www.youtube.com/watch?v=CmNux7poSiE


وكانت شركةTHQ أول من طرق هذا المجال، حيث قامت بطرح النسخة العربية من لعبة فيلم والي (Wall.E) ، حيث طرحت اللعبة بالقوائم العربية على كل من البلاستشن 3 والاكس بوكس 360 بالإضافة إلى جهاز البلايستيشن المحمول، ثم أكملت الشركة تلك الخطوة مع لعبة ريد فاكشن، وبنفس الطريقة، لكن ظل الصوت العربي غائبا.
وقد حاولت أيضا بعض الشركات إضفاء لمسة محلية على بعض ألعابها (دون تعريبها)، كما فعلت شركة كود ماسترز بلعبة (ديرت 2)، حيث أضافت السائق العربي الشهير (محمد بن سليم) إلى النسخة المعدّة للمنطقة العربية.
ويذكر أن شركة سوني قد لاحظت قوة سوق الألعاب في المنطقة العربية، ويبدو أنها تحاول أن تسبق خصومها التقليديين في المنطقة العربية (مايكروسوفت ونينتيندو)، لذلك فقد قامت هي أيضا بتعريب كامل بالصوت و النصوص لأحد ألعابها الموجهة نحو كل أفراد العائلة وهي (Move Party) حيث أعطتها اسما عربيا أيضا، وهو (يللا نلعب). وتأتي أخبار طرح ألعاب باللغة العربية مع تزايد الشائعات حول طرح نسخة عربية كاملة لأحد أضخم وأكثر الألعاب شهرة، والتي تعد أيضا أحد أهم الألعاب الحصرية على جهاز البلاستيشن 3 وهي لعبةUncharted 3 .
وأثبت العرب بأنفسهم وجودهم في هذا المضمار، فهناك كثير من الألعاب العربية أو المعربة على جهاز الكمبيوتر مثل لعبة (تحت الحصار) والتي كانت من إنتاج سوري، لكن الجمهور العربي يتوق بشكل أكبر لتجربة ألعاب عربية على الأجهزة المنزلية مثل البلايستشن 3، ويتجه مطورو الألعاب العرب نحو الألعاب الجماعية لأنها أضمن من ناحية الانتشار وصعوبة القرصنة.

نقلا عن اخبار مكتوب بتصرف

تحياتي